آخر الأخبارعلم وتقنية › بشرط واحد.. جوجل ستدفع لك مليون دولار لهذا السبب

صورة الخبر: بشرط واحد.. جوجل ستدفع لك مليون دولار لهذا السبب
بشرط واحد.. جوجل ستدفع لك مليون دولار لهذا السبب

قدمت شركة جوجل "Google" الأمريكية، برنامج مكافآت الأخطاء لنظام أندرويد لأول مرة، حيث كانت المكافأة الأكبر التي يمكنك الحصول عليها للعثور على استغلال محتمل والإبلاغ عنه تبلغ 38 ألف دولار.

وبمرور الوقت، حيث ازدادت شعبية نظام التشغيل أندرويد، وازداد عدد الباحثين في مجال الأمن واكتشف المزيد من نقاط الضعف، أعلنت جوجل اليوم، عن جائزة مليون دولار لأي شخص يمكنه اختراق رقاقة الأمان Titan M الموجودة في هواتف بيكسل Pixel، بحسب ما ذكره موقع "تيك كرانش" التقني.

وبالنسبة إلى فئة المكافآت الجديدة هذه التي تبلغ مليون دولار، أذ تبحث جوجل عن هاكرز يستطيع تنفيذ التعليمات البرمجية عن "بعد"، مع الاستمرار الذي يعرض رقاقة الأمان Titan M على أجهزة Pixel للخطر، حيث تعتبر رقاقة الأمان Titan M المدمجة في أجهزة Pixel وحدة التخزين الآمنة التي تخزن فيها جميع بيانات الهاتف.

وبعبارة أخرى، إنهم يبحثون عن شخص يمكنه تنفيذ التعليمات البرمجية، دون أن يتمكن المهاجم من الوصول الفعلي إلى الجهاز، أذ يمكنه تنفيذ التعليمات البرمجية حتى "بعد"، وإعادة ضبط الجهاز واقتحام شريحة الأمان المخصصة المضمّنة في أجهزة البكسل.

وقد يكون الحد الأقصى للمكافأة أعلى من ذلك، إذ هناك مكافأة إضافية بنسبة 50 في المئة إذا كان باحث الأمن قادرًا على العثور على استغلال في إصدارات محددة من نسخ معاينة المطور لنظام أندرويد، ما يعني أن المكافأة العليا يمكن أن تصل إلى 1.5 مليون دولار.

وتقدم الشركة جائزة أولى بقيمة مليون دولار، وذلك بعد أن كانت الجائزة الأولى سابقًا 200 ألف دولار، ويعني هذا أن جوجل رفعت قيمة الجائزة خمسة أضعاف هذا العام.

وتعد برامج المكافأت مكملة لبرامج الأمن الحالية، حيث تساعد في تحفيز الأفراد ومجموعات الهاكرز على العثور على العيوب والكشف عنها بشكل صحيح، بدلًا من استخدامها بشكل ضار أو بيعها.
وكانت عملاقة البحث قد ضاعفت قيمة الجائرة في شهر يونيو عام 2017، حيث زادت الجائزة من 50 ألف دولار إلى 200 ألف دولار، وفعلت الشركة ذلك لأنه لم يفوز أي باحث بالجائزة الكبرى.

ودفعت جوجل في عام 2019 أكثر من 1.5 مليون دولار حتى الآن، ضمن برنامج مكافأت أمان أندرويد حيث حصل أكثر من 100 باحث على متوسط مبلغ مكافأة يزيد عن 3800 دولار لكل اكتشاف.

يذكر أن شركة جوجل الأمريكية ليست الأولي التي تقدم برنامج مكافأت الأخطاء للعثور على نقاط الضعف بأجهزتها، لتعثر على نقاط الضعف بأجهزتها، حيث تنظم شركات التكنولوجيا الكبري نفس الحدث، والتي من بينها فيسبوك، ومايكروسوفت، وآبل

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بشرط واحد.. جوجل ستدفع لك مليون دولار لهذا السبب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11163

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager