آخر الأخباراخبار مصر › كيف تنظر ألمانيا لجهود الرئيس السيسي بملف مكافحة الإرهاب؟ .. فيديو

صورة الخبر: الرئيس السيسى وميركل
الرئيس السيسى وميركل

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن ملف العلاقات الثنائية راسخا وقويأ بين البلدين مصر وألمانيا، والذي ثبت دعائمه خاصة وأن ألمانيا تنظر للرئيس السيسى كونه رئيسأ للإتحاد الإفريقي، وأن مصر صاحبة ورقة الضغط والتصدى لمحاربة الإرهاب فى المنطقة وألمانيا الرابع اقتصاديا على مستوى العالم وعضو مجلس الأمن.

وكشف السفير محمد حجازي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد والمذاع عبر فضائية TEN ، عن زيادة حجم التعاون بين مصر وألمانيا والذى يضع العلاقات المتبادلة ف بين البلدين في مسارها الطبيعي، إن مصر وألمانيا تربطها علاقات إقتصادية، تنموية، أمنية، مشيرأ إلى أن هناك 1125 شركة ألمانية تعمل فى مصر باستثمارات قدرها 7 مليار يورو، و5 مليار يورو للتبادل التجارى .مشتركة تربط بين مصر وألمانيا.

وأوضح السفير محمد حجازي، أن الرئيس السيسى خلال زيارته لألمانيا حرص على لقاءه برؤساء قطاعات الصناعات العسكرية الألمانية والذى يعد من أهم اللقاءات والتى أسفر عنها تبادل الصناعات العسكرية والمعدات القادرة على منح مصر ميزة فى التصدى للإرهاب.

وشارك الرئيس السيسي بالأمس في فعاليات قمة العشرين وأفريقيا في برلين، كما في اجتماعات مبادرة "قمة مجموعة العشرين وأفريقيا"، في برلين، التي تستهدف دعم التعاون الاقتصادي بين إفريقيا ودول "مجموعة العشرين".

وشارك الرئيس السيسي أيضًا في لقاء يجمع الرئيس الألماني برؤساء دول وحكومات البلدان المشاركة في قمة مجموعة العشرين وأفريقيا، ومن ثم في عشاء عمل أقامه الرئيس الألماني مساء أمس لقادة الدول المشاركين في قمة مجموعة العشرين وأفريقيا.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تنظر ألمانيا لجهود الرئيس السيسي بملف مكافحة الإرهاب؟ .. فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71310

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager