آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › "الزراعة": أسعار الدواجن تشهد استقرارا نسبيا في الفترة المقبلةر

صورة الخبر: "الزراعة": أسعار الدواجن تشهد استقرارا نسبيا في الفترة المقبلةر
"الزراعة": أسعار الدواجن تشهد استقرارا نسبيا في الفترة المقبلةر

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أسباب انخفاض أسعار الدواجن إلى 18 جنيه للكيلو.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، عبر شاشة "صدى البلد"، إن الحكومة تحاول زيادة المعروض، حتى يوفر المستهلك المصري احتياجاته بسعر مناسب، مستدركًا: "وفي نفس الوقت فإننا حريصون على ألا يؤثر السعر سلبًا على المزارع والمربي".

وأضاف: "نحاول الوصول إلى سعر توازني يحقق الكفاءة والوفرة في المعروض وتوفير حاجات المواطن المصري، كما نحافظ على الإنتاج حتى نضمن استمرارية الإنتاج في نفس النظام للحفاظ على أسعار مستقبلًا".

وأشار، إلى أن الحكومة حريصة على توفر المنتجات كالدواجن، اللحوم، الخضراوات، والفواكه، في الأسواق، من خلال زيادة إنتاجية وحدة المساحة: "زيادة المعروض تقلل السعر بشكل أو بآخر، وذلك بأن تكون الأسعار في متناول الجمهور، حيث يزيد القوة الشرائية للمستهلك والمبيعات والأرباح، ومع زيادة المعروض يتحقق التوازن في الطلب".

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة يقوم بدور كبير في مراقبة مصانع الأعلاف، لتحقيق هامش ربح أعلى للمزارع: "أسعار الدواجن ربما تكون أقل قليلًا من العام الماضي".

واستبعد القرش، بأن تشهد أسعار الدواجن انخفاضات أخرى: "لكننا نحاول الحفاظ على ثبات وزيادة المعروض، وإذا حدث تغير في مستوى الأسعار فإنه سيكون طفيفًا".

ولفت، إلى ان الوزارة تشجع المنتج على زيادة المعروض، من خلال إتاحة الادوات التي تسهل على المربي، أن يحصل على مستلزمات الإنتاج، وستشهد الأيام المقبلة، الحصول على آليات تمويلية للمربي للحصول على مستلزمات الإنتاج اللازمة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الزراعة": أسعار الدواجن تشهد استقرارا نسبيا في الفترة المقبلةر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38981

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري