آخر الأخبارعلم وتقنية › أبرزها فيسبوك ويوتيوب.. تطبيقات غيّرت حياتنا خلال 10 سنوات

صورة الخبر: أبرزها فيسبوك ويوتيوب.. تطبيقات غيّرت حياتنا خلال 10 سنوات
أبرزها فيسبوك ويوتيوب.. تطبيقات غيّرت حياتنا خلال 10 سنوات

شهدت السنوات العشر الأخيرة تطورات كبيرة خاصة في مجالات تطبيقات الهواتف المحمولة حتى أصبحت هذه التطبيقات جزءا أساسيا من حياتنا.

وترصد "الوطن"، في هذا التقرير أبرز التطبيقات، التي أثرت في حياتنا، خلال الـ 10 سنوات الماضية:

فيسبوك
أصبح فيسبوك تطبيق التواصل الاجتماعي الأول في العالم، مع حوالي 2.5 مليار مستخدم نشط، ولكن هل سنشهد تراجعه خلال السنوات القادمة بسبب فضائح الخصوصية، وتدفق الأخبار المزيفة، والتأثير السياسي التي اتهم بها منذ انتخابات الأمريكية عام 2016؟



يوتيوب
غيّر يوتيوب الطريقة التي نتعامل بها مع ملفات الوسائط، من نشر مقاطع فيديو عادية، إلى مقاطع أصلية ينتجها صانعو المحتوى المحترفين، ومع خدمة الاشتراك الشهري في يوتيوب التي تزيل الإعلانات وتسمح بتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية، يمكنك الاستماع إلى الفيديوهات في الخلفية.

انستجرام
انستجرام هو أحد تطبيقات التواصل التي تتيح مشاركة الصور، ومقاطع الفيديو، ويعتبر هاما للغاية، لأنه غير طريقة تعاملنا مع الصور، خاصة جيل الشباب.

تويتر
بعد مضي ثلاثة عشر عاما على ظهوره، غيّر تويتر تماما الطريقة التي يتواصل بها العالم، ووصل متوسط عدد التغريدات عليه 6000 تغريدة في الثانية، ومن الصعب تخيل يوم يفقد فيه تويتر أهميته كأداة تواصل قيّمة.
خرائط جوجل وآبل
سهلت تطبيقات الخرائط علينا الكثير في التنقلات والسفر إلى مدن جديدة.

الآن يمكنك السفر إلى أي مكان في العالم دون الحاجة إلى معرفة جيدة بهذا المكان، ما عليك سوى اتباع الإرشادات حتى تصل إلى وجهتك.



لعبة Pokemon Go
هي أول لعبة واقع معزز، وقد كانت بمثابة ظاهرة جديدة عندما أُطلقت في عام 2016. كما لا تزال تحظى بشعبية لا تصدق حتى الآن، حيث تجاوزت مليار عملية تنزيل في وقت سابق من هذا العام.

تطبيقات التواصل عبر الفيديو
ساعدت تطبيقات مثل: (سكايب) Skype، و(فيس تايم) Facetime، وZoom في تسهيل التواصل عبر الفيديو، مما ساعد على انتشار فرق العمل عن بُعد وزيادة الإنتاجية.

واتسآب وماسنجر
هما من أكثر تطبيقات التراسل شعبية، ويقومان بالشيء نفسه ولكن بطريقة مختلفة. أطلقت شركة فيسبوك تطبيق مسنجر كتطبيق منفصل في عام 2011، وقد أصبح شائع الاستخدام بشكل لا يصدق، بينما واتسآب هو التطبيق الأخف الذي يستخدم بيانات أقل، ويقوم بتشفير رسائله من طرف إلى طرف، وبالتالي فهو أكثر أمانا من تطبيق مسنجر، وأكثر شعبية أيضا حيث وصل عدد مستخدميه نحو 1.6 مليار، ووصل عدد الرسائل المرسلة عبره إلى 65 مليار رسالة يوميا.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبرزها فيسبوك ويوتيوب.. تطبيقات غيّرت حياتنا خلال 10 سنوات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66917

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager