آخر الأخبارالأسرة والطفل › إيلزي سيغار وقصته مع باباي وزيتونه

صورة الخبر: أول ظهور لشخصية باباي في رسومات إيلزي سيغار
أول ظهور لشخصية باباي في رسومات إيلزي سيغار

إيلزي سيغار هو رسام كارتون وكاركاتير أمريكي ولد في 8 ديسمبر 1894. إيلزي سيغار يعرف بأنه مبتكر شخصية باباي الشهيرة والتي ظهرت رسوماتها اول مرة عام 1929 في مجلة "كوميك ستريب ثمبل ثييتر" التابعة لصحيفة "نيويورك". ولد سيغار وترعرع في بلدة شستر ولاية الينوي الامريكية. وهي بلدة صغير على ضفاف نهر الميسيسبي.

كان إيلزي سيغار متعدد المواهب، فقد كان يساعد والده في طلاء المنازل ولصق اوراق الحائط، كما انه برع في العزف على آلة الطبل وشارك في عدة أفلام ومسرحيات محلية. وعندما بلغ ايزلي 18 عاما قرر ان يصبح رسام كارتون، لذا شرع في اخذ عدة دروس ودورات في كيفية رسم الرسومات الكارتونية والتي كلفته حينئذ ألف دولار أمريكي وهو مبلغ كبير بمقاييس هذه الفترة.

انتقل سيغار بعدها إلى شيكاغو حيث قابل "ريتشارد أوتكولت" الرسام الذي ابتكر شخصية "الفتى الأصفر وباستر براون" والذي شجعه وقدمه إلى جريدة "شيكاغو هيرالد" والتي نشرت أول رسوماته عام 1916. كانت هذه السلسلة الكاريكاتيرية عن الممثل المعروف "شارلي شابلن".

انتقل سيغار بعدها للعمل في شركة "كنج فيتشر سنديكيت" لعدة أعوام حيث رسم لحسابها في "صحيفة نيويورك" سلسة كارتونية نالت شهرة واسعة بدأت عام 1919. هذه السلسلة هي نفسها التي ظهرت فيها شخصية "باباي" والتي سرقت الأضواء من كافة الشخصيات الأخرى على الرغم أنها ظهرت متأخرة بعد شخصية "زيتونة" و "وهام جريفي" المعروف ب "هام الشجع" وهو الأخ الأكبر لزيتونة و "بلوتو " بعشرة سنوات عام 1929.

اشتهر "باباي" بأنه بحار نزيه وشجاع يدافع عن الحق ضد الباطل. والأهم من ذلك هي وسيلته المبتكرة في الحصول على القوة من خلال أكل السبانخ والتي تحوله إلى بطل مفتول العضلات قادر على قهر الأعداء والشر.

نالت هذه الشخصية شهرة عالمية مدوية وتم انتاجها تلفزيونيا ترجمت على معظم لغات العالم من ضمنها العربية. وهي شخصية محبوبة من الكبار والصغار على حد سواء.

توفي ايزلي سيغار يوم 13 اكتوبر 1938 - أي أثناء الحرب العالمية الثانية - عن عمر يناهز ال 43 بعد صراع طويل من المرض. ولكنه ترك لنا إرثا كبيرا من الكارتون المحبب للأطفال أثر في حياتهم حتى بعد مماته.

المصدر: عرب نت فايف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إيلزي سيغار وقصته مع باباي وزيتونه (14)

سوزان | 27/11/2010

عجبني كيتر وشكرا لالكون

اسمهان | 27/11/2010

جيد

صالح محمود | 8/12/2009

شكرا يايلزي سيغار على ماقدمته لنا من اسطورة من اساطير الرسوم المتحركة بباي البحار

وليفة | 8/12/2009

ألا ليت الزمن يرجع وراء :'(

جودي | 8/12/2009

كلمة رائع قليله لانه من انجح الكرتون وتعليمي

ندو | 8/12/2009

توني اعرف هل المعلوومه بس حلوو باباي يام تضاربت انا واخوي عليه ذكرتوني باايام الطفوله

محمد البهيشي الاحمري | 8/12/2009

شكرا يا سيغار على كيفية رسم الشخصية الكرتونية المبدعه بباي الشهيرة منذ ذلك الوقت الى الان لانك مبدع ورسام مبدع وكم شوقني هذا الفلم الكرتوني الخارق المبدع لما فيه خفة الظل المحبكه والجيده شكرا لك يا سيغار

زياد النعيمي | 8/12/2009

أجمل افلام كارتون من جميع النواحي وأفاد جميع الأجيال من خلال المتابعه له وبنفس الوقت كان كوميديا وهذا يدل عن عمل هذا الرجل في طفولته كيف كان مبدعاً أثناء عرض المسرحيات ورغم كل المصاعب صار رساماً دون ان يملك موهبة الرسم وسعى أن يوصل مافي داخله للعالم أجمع واوصلها بإروع الصور وكل هذا المجهود لعمل شخصيه واحده فقط الا وهي باباي وعذرا عالإطاله تحياتي وشكراً على هذه المعلومات القيمه والمفيده

ياحبي لك ياباباي | 8/12/2009

يالله من وعيت في هالدنيا وأسمع به لكن من جد كان شي مسكت وخيالي في أيامه هو وحنوكه ( ^_^)

Noor | 8/12/2009

ولكنه ترك لنا إرثا ساهم في تنشئة عدة أجيال وأثر في حياتهم حتى بعد مماته. ؟؟؟!!!

خالد | 8/12/2009

العظماء دائما ما تخلد ذكراهم لكن من هم في القبر عند مماتهم ,,,, نسال الله ان يكون اسلم قبل الموت لعله يدخل الجنه هو وكل البشر بلا استثناء ,,, ما عدا ابو جهل والكفار الذين سبق عليهم الكتاب انهم في النار , اللهم امين

ميمورا | 8/12/2009

طبعا كارتون باباي من البرامج التي تابعناها ولازلنا نتابعها من طفولتنا ولحد الان واكثر مايميزه هو السبانخ وهو اكلتي المفضله

محمد | 8/12/2009

كيف التحميل

مصعب | 8/12/2009

والله يا زينه أحسن شي اخترع باباي الين دحين أحب أتفرج له

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70071

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager