آخر الأخباراخبار منوعة › 9 أسباب صادمة لعدم ممارسة العلاقة الحميمة

صورة الخبر: 9 أسباب صادمة لعدم ممارسة العلاقة الحميمة
9 أسباب صادمة لعدم ممارسة العلاقة الحميمة

عادةًّ ما تكون ممارسة العلاقة الحميمة في البداية أكثر إثارة ورومانسية، لكن مرور فترات طويلة على العلاقة الزوجية يبدأ الشغف تجاه ممارسة العلاقة بالانخفاض، بالإضافة إلى بعض الأسباب المفاجئة لعدم ممارسة العلاقة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أسباب عدم الشغف بممارسة العلاقة الحميمة، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

1-التعب الشديد
يشعر بعض الأشخاص بالتعب الشديد خاصة بعد بذل مجهود قاصي في العمل، ما يجعل الرغبة الأكثر لديهم هي التوجه للنوم، بالإضافة إلى أن التفكير في ممارسة العلاقة الحميمة يكون شاق عليهم، لذلك يمكن ممارسة العلاقة صباحًا، كما أن ممارسة العلاقة الحميمة تعتبر من أفضل الأوقات لتمتع الرجال فيها بقوة الانتصاب.

2-انخفاض هرمون الاستروجين
عند انخفاض هرمون الاستروجين يتسبب في التأثير على الرغبة الجنسية لدى السيدات، كما أن انخفاض هرمون الاستروجين يؤدي إلى جفاف المهبل نتيجة لعدم خروج الإفرازات المرطبة له، ما ينتج عنه آلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وبالتالي يتسبب في تجنب ممارسة العلاقة الحميمة، لذلك لابد من التوجه للطبيب للاستعانة ببعض المرطبات التي تساهم في سهولة عملية الإيلاج.

3-الملل والروتين
إن أكثر الأشياء التي تتسبب في قتل الدافع الجنسي، ممارسة العلاقة بشكل روتيني ما يتسبب في خلق الملل، وبالتالي يتجنب كلًا من الطرفين ممارسة العلاقة الحميمة، لذلك يمكن إضافة بعض الإثارة أثناء العلاقة من خلال الاستعانة بالألعاب الزوجية، أو تغيير الأوضاع.

4-تأثير بعض الأدوية
هناك بعض الأدوية التي تتسبب في عدم رغبة البعض في ممارسة العلاقة الحميمة، ومن بينها أدوية حرقة المعدة، وارتفاع الضغط، والاكتئاب، لذلك في حالة التأكد من ظهور التأثير السلبي على ممارسة العلاقة يجب التوجه إلى الطبيب المختص.

5-تناول الكحوليات
في حالة تناول كوب أو اثنين من الكحوليات قد يجعل الشريكين في حالة مزاجية جيدة لممارسة العلاقة الحميمة، ولكن الإفراط في تناول الكحوليات يتسبب في منع السيدات من الوصول للنشوة الجنسية، وتناول الكثير من المشروبات يؤدي إلى ضعف الانتصاب أو سرعة القذف لدى الرجال.
6-التكنولوجيا
استخدام التكنولوجيا بشكل يصل إلى حد الإدمان عبر التصفح على الهواتف والبريد الإلكتروني أو تصفح الإنترنت، ما ينتج عنه تجنب ممارسة العلاقة نتيجة تغير الاهتمامات والتعلق أكثر بالتكنولوجيا، كما أنها تأخذ الأوقات المخصصة في العلاقة الحميمة، لذلك لابد من تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية خلال وقت النوم.

7-عدم الثقة بالنفس
يعاني البعض من انخفاض الجاذبية، ما يتسبب في التأثير على العلاقة الحميمة، حيث تعاني أكثر السيدات من عدم الثقة بأنفسهن بسبب زيادة الوزن، وهناك البعض الذي يخجل من العلاقة الحميمة.

8-كثرة المشاجرات
على الرغم من وجود الحب بين الطرفين، إلا أن كثرة المشاجرات بين الطرفين وعدم النجاح في حلها يتسبب في التأثير على الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

9-ركوب الدراجات
يعد ركوب الدراجات من الأنشطة التي يفضلها الرجال والسيدات، وتتسبب في التأثير على العلاقة الحميمة، حيث تجعلهم يعانون من انخفاض الإحساس بمنطقة الفخذ والأعضاء التناسلية نتيجة الضغط الزائد عليها، ما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

المصدر: الكونسلتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 9 أسباب صادمة لعدم ممارسة العلاقة الحميمة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager