آخر الأخباراخبار العالم اليوم › وقف إطلاق النار.. المجلس السيادي في السودان يصدر مرسوما تاريخيا

صورة الخبر: رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان
رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان


أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية بأن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، أصدر مرسوما دستوريا بوقف إطلاق النار في كل أنحاء السودان.

جاء القرار بعد ساعات من إعلان الحركة الشعبية – شمال "فصيل القائد عبد العزيز الحلو" تعليق مفاوضات السلام مع الحكومة السودانية في عاصمة دولة جنوب السودان جوبا، لما اسمته خروقات حكومية لوقف إطلاق النار.

كان عضو مجلس السيادة السوداني، محمد حسن التعايشي، أعلن انطلاق التفاوض المباشر بين وفد الحكومة والحركات المسلحة.

وأوضح التعايشي، في تصريحات صحفية عقب لقاء وفد الحكومة التفاوضي مع لجنة وساطة جنوب السودان لمحادثات السلام، أن المفاوضات ستبدأ بين وفد الحكومة ووفد فصيل الحركة الشعبية شمال برئاسة عبد العزيز الحلو في جوبا.

وأشار التعايشي إلى أن وفود التفاوض أعلنت مجتمعة التزامها بالانخراط فى مفاوضات جادة بغية التوصل إلى اتفاق سلام شامل يطوي صفحة الحرب في البلاد.

ولفت عضو السيادي السوداني إلى أن "أطراف التفاوض ستدخل الحوار على أساس الشراكة باعتبار أن الجميع شركاء فى الكفاح والنضال وشركاء في الثورة السودانية، مؤكدًا عدم وجود أي خلافات حول الجوانب الفنية بين الوفود أو خلاف حول مقر التفاوض".

وبعد عزل الرئيس السوداني السابق عمر البشير، في أبريل الماضي، تقدم الرئيس سلفاكير ميارديت، بمبادرة للوساطة بين المجلس العسكري والحركات المسلحة السودانية، لطي ملف النزاع والتوصل إلى تسوية سلمية تعزز فرص الانتقال الديمقراطي في السودان.

المصدر: وكالة "سبوتنيك" الروسية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وقف إطلاق النار.. المجلس السيادي في السودان يصدر مرسوما تاريخيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48816

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري