آخر الأخباراخبار المسلمين › ثلاث عبادات المواظبة عليها تعينك على الخروج من الأزمات .. تعرف عليها

صورة الخبر: الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة


قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إن استحضار الآخرة ينشئ نفوسا قادرة على التغلب على مصاعب الحياة وأوضح أن الناس استمروا في الخيانة في وقتنا الحالي لأنهم غافلون عن الآخرة.

وأضاف جمعة - خلال احدى الدروس الدينية - قائلا: "إننا نتحدث عن حياتنا الاجتماعية عن طريق تذكير الناس بالدار الآخرة"، مؤكدًا أن استحضار الآخرة سينشئ نفوسًا قادرة على حل المشكلات وعلى الصبر وعلى مواجهة البلاء. لافتا الى ان الصبر والصلاة أيضا الى جانب استحضار الآخرة تجعل الإنسان أكثر قوة وسعادة في مواجهة الأزمات لأنه سيكون صاحب إيمان قوي يعينه على ذلك .

الصبر والصلاة
ومن جانبه قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي من علماء الأزهر الشريف أن الله تعالى أمرنا بشيئين من عمل بهما عاش حياة طيبة هنيئة وتبدل الحال من الكرب والهم الى الحياة السعيدة وقد ورد ذلك في قوله تعالى " يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ " وهذه الآية توضح أهمية اللجوء إلى الله بالصبر على الأزمات والمصائب والصلاة من أجل رفعها .

وأضاف خلال إحدى اللقاءات التلفزيونية المسجلة له أن الله يريد أن يبلغ عباده بعدم الاستعانة بالبشر في المحن والأزمات بل علينا بالصبر والصلاة لافتا الى ان الصبر مفتاح الفرج لأن من استعجل أمر من الأمور عوقب بحرمانه .

وكشف عبد المعز عن قصة رجل كفيف ذهب الى النبي صلى الله عليه وسلم وقال له يا رسول الله أريد ان أرى الدنيا فقال له يارجل توضأ وضوئك للصلاة وصلي ركعتين وادعو الله اللهم إني أسألك عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم ودعا بما شاء فاستجاب الله له ورد بصره . وهذا يؤكد فضل الدعاء بالنبي .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ثلاث عبادات المواظبة عليها تعينك على الخروج من الأزمات .. تعرف عليها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18452

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager