آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › ارتفاع واردات الصين النفطية يقلص مخاوف تباطؤ الطلب العالمي

صورة الخبر: ارتفاع واردات الصين النفطية يقلص مخاوف تباطؤ الطلب العالمي
ارتفاع واردات الصين النفطية يقلص مخاوف تباطؤ الطلب العالمي

قالت أرفي ناهار؛ المختصة في شؤون النفط والغاز في شركة أفريكان ليدرشيب الدولية، "إن مخاوف تباطؤ الطلب العالمي على النفط والركود الاقتصادي ربما تكون مبالغا فيها، لأنه ما زالت اقتصادات الدول الكبرى قوية وتتمتع بمعدلات نمو جيدة".

وأشارت إلى أن الطلب الصيني لا يزال أيضا في وضع جيد، بعد أن كشفت أحدث البيانات ارتفاع إجمالي واردات الصين النفطية في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 9.7 في المائة بما يعادل 9.91 مليون برميل يوميا إلى 369.04 مليون طن، مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت أن التقرير السنوي في نوفمبر المقبل سيحدد أحدث التقييمات والتطورات في السوق النفطية، ويعطي مؤشرات عن خطط واستراتيجيات عمل المنتجين في الفترة المقبلة، مؤكدة أهمية تأثيرات مفاوضات التجارة في استقرار وانتعاش السوق النفطية.

واستهلت أسعار النفط الخام تعاملات الأسبوع على حالة من التقلبات السعرية بسبب الغموض المحيط بمفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، مع الاقتراب من توقيع المرحلة الأولى من اتفاق تجاري بين البلدين.

وتلقت الأسعار ضغوطا من استقرار الإمدادات واستبعاد روسيا إجراء أي تعديلات على اتفاق خفض الإنتاج في المرحلة الراهنة.

ويواصل المنتجون في "أوبك" وخارجها جهودهم في تقييد المعروض ودعم استعادة التوازن إلى السوق، فيما تتأرجح التوقعات بشأن التقدم في مفاوضات التجارة وتأثيره في النمو الاقتصادي العالمي.

وفيما يخص الأسعار، فبحلول الساعة 04:36 بتوقيت جرينتش أمس، انخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 25 سنتا إلى 60.62 دولار للبرميل، بينما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54.45 دولار للبرميل منخفضة 25 سنتا.
وزاد الخامان بأكثر من 3 في المائة الأسبوع الماضي، وهو أول مكسب أسبوعي يحققانه في ثلاثة أسابيع، لكن معظم المكاسب التي سجلها الخامان يوم الجمعة تحققت بعد حريق ناقلة النفط الإيرانية.

وتلقت الأسواق المالية العالمية الدعم أمس، بفضل إعلان المرحلة الأولى من اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين وبادرة حسن نية من واشنطن بتعليق تهديد بفرض رسوم جمركية على منتجات صينية، لكن الحذر ما زال ينتاب المستثمرين في ضوء الإعلان عن تفاصيل محدودة بشأن المحادثات.

من جانب آخر، ارتفعت سلة خام "أوبك" وسجل سعرها 60.95 دولار للبرميل، يوم الجمعة الماضي، مقابل 58.71 دولار للبرميل فى اليوم السابق.

وقال التقرير اليومي لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، أمس، "إن سعر السلة التي تضم متوسطات أسعار 14 خاما من إنتاج الدول الأعضاء في المنظمة حقق ثالث ارتفاع على التوالي، وربحت السلة دولارين مقارنة باليوم نفسه من الأسبوع الماضي الذي سجلت خلاله 58.59 دولار للبرميل".

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع واردات الصين النفطية يقلص مخاوف تباطؤ الطلب العالمي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13525

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager