آخر الأخباراخبار البيئة › المجاعة تخيم على غرب التشاد

صورة الخبر: الوضع الغذائي في منطقتي كانيم وبحر الغزال يثير قلق "اليونيسف"
الوضع الغذائي في منطقتي كانيم وبحر الغزال يثير قلق "اليونيسف"

نجامينا - قال مدير مكتب منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في تشاد مارتزيو بابيل لوكالة فرانس برس الاحد انه يشعر ب"قلق شديد" من الوضع الغذائي في منطقتي كانيم وبحر الغزال "غرب".

وقال بابيل الذي عاد لتوه من زيارة ميدانية الى غرب تشاد "نحن قلقون للغاية. بحسب السلطات هناك حالات مجاعة في بعض القرى الصغيرة ويجب التحرك بسرعة".

واضاف "يجب تسريع المحادثات من اجل التحرك بسرعة. اذا لم نفعل ذلك ستتفاقم الاوضاع. يجب تجنب ازمة. يبدو لي امرا حتميا ان يوفر المانحون هذه الاموال خلال مهل معقولة "...". هذا امر ضروري".

وبحسب ارقام اليونيسف فان حوالى 2200 طفل في كانيم وبحر الغزال حيث يعيش حوالى 500 الف نسمة، يعانون من حالات سوء تغذية "شديدة" واكثر من 13 الف طفل من حالات سوء تغدية "معتدلة".

وكانت دراسة لمنظمة "تحرك ضد الجوع" نشرت في ايلول/سبتمبر 2008 بينت ان نسبة حالات سوء التغدية الحادة في تشاد تفوق 20%. وشدد بابيل على ان "معدل تساقط الامطار انخفض بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وآب/اغسطس 2009 بنسبة العشر حيث كان 1010 ملم مكعب واصبح 114 ملم مكعب، والحصاد معدوم او شبه معدوم".

واضاف ان "الحكومة بذلت جهودا لتأمين الحبوب "..." الا ان المخزونات قليلة. هناك عوامل كثيرة تهدد سكانا وضعهم هش اصلا" في مناطق تعاني من سوء تغذية مزمنة.

وتشاد دولة مصدرة للنفط الا ان سكانها لا يتمتعون بالعائدات النفطية، وهي من اكثر دول العالم تخلفا على الصعيد الصحي ويبلغ معدل وفيات الاطفال دون العام الواحد في هذا البلد 124 في الالف.

المصدر: العرب أونلاين

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المجاعة تخيم على غرب التشاد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22986

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager