آخر الأخبارعلم وتقنية › روسيا تبدأ في اختيار رواد الفضاء وفق قدراتهم الوراثية

صورة الخبر: روسيا تبدأ في اختيار رواد الفضاء وفق قدراتهم الوراثية
روسيا تبدأ في اختيار رواد الفضاء وفق قدراتهم الوراثية

ستطبق روسيا عام 2020 تكنولوجيا جديدة تخص ترشيح رواد الفضاء للرحلات الفضائية القادمة بناء على قدرتهم الوراثية في مقاومة الإشعاعات والأشعة الكونية.

وقال رئيس وكالة الطب والبيولوجيا الفدرالية الروسية، فلاديمير أويبا، إن هذا الأمر سيساعد في اختيار الرواد للقيام برحلات فضائية في الكون البعيد.

وأوضح أن خبراء وكالته قاموا بوضع تكنولوجيا لاختيار القادرين على مقاومة تأثير الإشعاعات. ويمكن تطبيق تلك التكنولوجيا عند اختيار أشخاص مؤهلين للعمل في ظروف وجود خطر التعرض للإشعاعات، بمن فيهم رواد الفضاء.

وأشار إلى أن شروط مشاركة الرواد في الرحلات الفضائية والمتطلبات المطروحة عن صحتهم قد تتغير في المستقل القريب، عندما تتحقق البعثات الفضائية إلى القمر والمريخ. ومضى قائلا" قبل إرسال تلك البعثات وتحقيق توسع البشرية في الفضاء البعيد لا بد من تقييم أخطار وراثية قد تتعرض لها الأجيال التالية. وفيما يتعلق بوكالة الطب والبيولوجيا فإنها جاهزة لإجراء مثل هذه الدراسات والبحوث، فضلا عن إعادة النظر في مقاييس ومعايير تخص صحة رواد الفضاء".

وحسب، فلاديمير أويبا، فإن وكالته قد أجرت بعض التجارب ووضعت سبلا لتكيف الإنسان مع ظروف الفضاء البعيد ورفع قدرته لمقاومة تأثير الأشعة الكونية.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على روسيا تبدأ في اختيار رواد الفضاء وفق قدراتهم الوراثية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66191

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري