آخر الأخباراخبار منوعة › "أوتافوكو".. مطعم ياباني يستخدم مرقا عمره 65 عاما

صورة الخبر: "أوتافوكو".. مطعم ياباني يستخدم مرقا عمره 65 عاما
"أوتافوكو".. مطعم ياباني يستخدم مرقا عمره 65 عاما

في حين تلجأ أغلب المطاعم إلى تسويق منتجاتها على أنها طازجة وغير مخزنة، وتحاول دائما إثبات طزاجة جميع المكونات المستخدمة في إعداد الوجبات، تلجأ بعض المطاعم في شرق آسيا إلى فكرة مختلفة في التسويق، مثل مطعم "أوتافوكو" الياباني.

يعتبر مطعم "أوتافوكو" الواقع في حي "أساكوسا" بالعاصمة اليابانية "طوكيو"، من أقدم المطاعم في اليابان، لكنه، بالإضافة لعراقته، يعتبر مشهورا لسبب آخر، وهو المرق المستخدم في إعداد الوجبات، والذي يبلغ عمره الآن نحو 65 عاماً، وفقاً للتقرير الذي نشره موقع "Oddity Central" الإلكتروني.

يعود تاريخ إنشاء مطعم "أوتافوكو" لما يزيد عن 100 عاماً مضت، وهو ينتمي لمطاعم "أودين"، أو "Oden"، وهي نوع من طرق الطهي اليابانية، التي تعتمد على سلق الطعام في مرق معد بطريقة خاصة، ويعتبر المرق هو كلمة السر في مطبخ "أودين" الياباني.

لضمان الحصول على ألذ طعم، تقوم المطاعم المقدمة لأصناف "أودين" المختلفة بإعادة استخدام نفس المرق لسنين طويلة، ويعتبر المرق الذي يبلغ عمره عشر سنوات من الأمور العادية في مطاعم "أودين"، لكن لا يوجد مطعم منها استطاع أن يحتفظ بالمرق الخاص به أطول من مطعم "أوتافوكو"، الذي يتبع طريقة عدم تغيير المرق منذ عام 1945.

وللحفاظ على المرق لهذه الفترة الطويلة، يقوم الطهاة بإزالة المرق من وعاء الطبخ النحاسي، في آخر اليوم، وتنظيف الوعاء جيداً، ثم إعادة المرق مرة أخرى إلى الوعاء، وتركه حتى اليوم التالي في المطبخ بدون حفظه في الثلاجة، ويتم إضافة الماء إلى المرق، بحسب الاحتياج اليومي ونوع الصنف المطبوخ، لتعويض المياه التي تتبخر من المرق بشكل مستمر.

تعتبر طريقة الطبخ باستخدام نفس المرق لسنين عديدة من الطرق التي نشأت في الصين قديماً، وقد ادعت بعض المطاعم الصينية العريقة، أنها تستخدم مرقاً يبلغ عمره عدة مئات من السنين، يتم تسليمه من جيل إلى آخر من قرون طويلة، ويتم حفظه وتخزينه بطريقة خاصة، لتفادي تلفه، إلا أن هذه المزاعم تبقى غير مؤكدة، ويظل المرق المستخدم في مطعم "أوتافوكو" هو أقدم مرق معروف في عالمنا المعاصر، والذي تمكن صاحب المطعم من إثبات عمره الطويل.

على الرغم من الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها المطعم، فإن العديد من الناس قد يجد فكرة تناول طعاماً معداً بمرق لم يتم تغييره منذ أكثر من نصف قرن غير مشجعة أو "مقززة"، وإن كانت المطاعم المستخدمة لهذا النوع العتيق من المرق تؤكد على صحة ونظافة مرقها، وأن عتاقته تضمن الحصول على طعم لذيذ وشهي، لا يمكن الحصول عليه إلا بتناول أصناف مطبخ "أودين" بمرقته العتيقة.

صورة الخبر: "أوتافوكو".. مطعم ياباني يستخدم مرقا عمره 65 عاما

صورة الخبر: "أوتافوكو".. مطعم ياباني يستخدم مرقا عمره 65 عاما

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أوتافوكو".. مطعم ياباني يستخدم مرقا عمره 65 عاما

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64445

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager