آخر الأخبارالصحة والجمال › أبرزها الخس ..7 أطعمة نتناولها بطريقة خطأ تدمر صحتنا

صورة الخبر: الخس
الخس


عندما نختار طعامًا صحيًا في السوبر ماركت نأمل في شراء شيء مفيد لأنفسنا ولعائلتنا. لكن الأبحاث تظهر أنه حتى أكثر الأطعمة العادية يمكن أن تكون خطيرة.

موقع Bright Side يقدم قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تضر جسمك

1. الخس

قام العلماء من مركز العلوم في المصلحة العامة بتحليل الإحصاءات على مدار الـ 12 عامًا الماضية. كانوا يحاولون معرفة الأطعمة التي أدت إلى أكبر عدد من حالات التسمم الغذائي، المفاجأة كانت ان الخس كان المسئول رقم واحد عن 363 حالة تفشي مع 13568 حالة تسمم معروفة. لذا ، حتى لو كانت الخس معبأة جيدًا و "جاهزة للأكل" ، فمن الأفضل غسلها جيدًا بالخل قبل وضعها على طبقك.

2. البيض

السالمونيلا التي يمكن أن تكوم متواجدة على قشور البيض تضر بجهاز المناعة فمن الأفضل أن تقضي دقيقة واحدة في غسل البيضة قبل صنع البيض المسلوق

3. الدجاج
لحم الدجاج النيء يحتوى على ما يكفي من بكتيريا Campylobacter هذه البكتيريا تسبب الحمى ومشاكل الهضم.يجب عليك تقليل ملامستك للدجاج النيء وغسل لوح التقطيع والسكاكين بعيدًا عن بقية الأطباق.

4. الجبن

لا توجد مواد كيميائية سامة في الأجبان ولكن بعض الشركات الغير موثوق فيها تنتج الأجبان من الحليب غير المبستر لهذا السبب يجب عليك فقط شراء الجبن من الشركات المصنعة التي تعرفها وتثق بها.

6. النقانق ومنتجات اللحوم

وفقا للبحث يصاب 12 ٪ من النقانق ومنتجات اللحوم الأخرى بالإشريكية القولونية والكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض داء الليستريات خطير بشكل خاص على كبار السن والنساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة والأطفال قبل سن عام واحد. يمكن أن يسبب تلف الجهاز العصبي وحتى التهاب السحايا.

7. الصودا

بصرف النظر عن السمنة وتلف الكبد ، هناك سبب آخر وراء التوقف عن شرب الصودا وهو التأثير الذي يحدثه على عظامك. تحتوي الصودا على كل من حامض الفسفوريك والكافيين مما يؤدي إلى انخفاض كثافة المعادن في العظام وإلى هشاشة العظام في نهاية المطاف.

المصدر: موقع Bright Side

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبرزها الخس ..7 أطعمة نتناولها بطريقة خطأ تدمر صحتنا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4949

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager