آخر الأخبارالأسرة والطفل › 7 أخطاء تدمر مكياجك وبشرتك

صورة الخبر: 7 أخطاء تدمر مكياجك وبشرتك
7 أخطاء تدمر مكياجك وبشرتك


تلجأ الفتيات والسيدات لاستخدام مستحضرات التجميل كمحاولة منها لإخفاء عيوب البشرة مثل البقع الداكنة والهالات السوداء وغيرها من مشكلات البشرة التي تقف حائلًا بينها وبين جمالها.

ولكن في رحلة الحصول على إطلالة جمالية تقع الفتيات في عدة أخطاء تسيء لإطلالتها، ويرجع ذلك لعدة خطوات بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

وتعد الخطوة الاولى التي تقع السيدات في فخها هي اختيار مستحضرات تجميل خاطئة أو التقنيات الخاطئة، فقد لا ينتهي بك الأمر تمامًا كما كنت تأملين.

واستخدام الكثير من بودرة الأساس ونسيان استخدام SPF ، يمكن للعديد من العادات أن تزيد من شكل أعمارنا وغيرها من الأخطاء، لذا ضعي في اعتبارك هذه النصائح:

-البشرة الجافة
للحفاظ على بشرتك رطبة، عليك استخدام طرق بسيطة للحفاظ على مظهر الشباب، حيث يمكنك استخدام مرطب عالي الكثافة ، أو استخدام منتجات عسر الهضم مثل مشروب الكولاجين السائل فمشروب الكولاجين، هو مزيج من الفيتامينات والمعادن التي تؤدي إلى صحة الجلد المثلى.

- تجنب وضع الكثير من الميك آب
يمكن أن يؤدي وضع المنتجات المعتمدة على الزيوت إلى انسداد المسام والتسبب في ظهور الحبوب.
ويقول "بولس" أحد اطباء الجلدية، إن الإفراط في وضع المنتجات المعطرة والكحولية يؤدي إلى جفاف الجلد، وبالتالي يتسبب في ظهور الخطوط والتجاعيد المبكرة.

لذلك حاولي استخدام منتجات خالية من الزيوت ، وتهدف إلى استخدام الأسس والكريمات المرطبة.
- منطقة حول العين
يعد تحضير البشرة قبل وضع الماكياج مفتاحًا لتوهج الشباب. فيقول "بولس" إن الجلد حول العينين هو أرق ما تبقى من وجهك ويظهر التقدم في العمر بشكل أسرع!

وبالتالي كريمات العين والمنتجات التي تحتوي على ريتين أ ، وهو شكل من أشكال فيتامين أ ، هي الأكثر فعالية وتعزز تحفيز الكولاجين والإيلاستين لتشديد الجلد.

- كريم الوقاية من الشمس
يجب ألا يقتصر استخدام كريم الحماية من الشمس على الرحلات او المصايف فقط، بل من الضروري استخدامه بشكل يومي قبل الخروج للشمس، ليقي البشرة من أضرار الشمس الحارقة.

- إزالة الميك أب في الليل
بعد يوم طويل يجب إزالة الميك أب قبل الخلود للنوم، قد يؤدي النوم بمكياجك إلى انهيار الكولاجين الصحي الذي يؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة.
تأكدي من إزالة الماكياج تمامًا، وأوصي باستخدام دش البلازما لتعزيز تنظيف البشرة ، باستخدام تكنولوجيا الخلايا الجذعية.
- احذري من كريم الأساس والكونسيلر

على الرغم من كون الكريمات التي تعد مهمتها إخفاء العيوب ممتازة في إخفاء العيوب، إلا أنه يمكنها أيضًا لفت الانتباه إلى أي خطوط وتجاعيد غير مرغوب فيها.

- نظفي بشرتك
من الخطوات المهمة التي يجب أن تقدم عليها الفتيات قبل وضع الميك اب هي تنظيف البشرة تمامًا من الأتربة.

المصدر: ديلي ميرور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أخطاء تدمر مكياجك وبشرتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59533

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم