آخر الأخباراخبار منوعة › "أوعى تجري".. تعليمات ونصائح إذا هاجمك كلب شرس؟

صورة الخبر: "أوعى تجري".. تعليمات ونصائح إذا هاجمك كلب شرس؟
"أوعى تجري".. تعليمات ونصائح إذا هاجمك كلب شرس؟

الكلاب أفضل صديق للإنسان، ولكنها ليست دائما حيوانات ودودة وهادئة، فالكلاب حيوانات لها غرائز حيوانية، وأحيانا قد تهاجم أي شخص، حتى لو كان صديقها، ولذلك نشرت وزارة الطوارئ الروسية تعليمات بشأن كيفية تصرف المواطن في حال تعرضه لهجوم من قبل كلب شرس.

وتزامنا مع تعليمات الطوارئ الروسية، نستعرض في السطور التالية بعض الخطوات أو الإجراءات التي يفضل اتخاذها إذا هاجمك كلب، حسب موقع "bright side".

لغة جسد الكلب تخبر بالكثير، فإذا وجدت أذن الكلب مشدودة وواقفة، فمن الأفضل الابتعاد عنه قدر المستطاع حتى لا تثير هجومًا عنيفا.

وإذا شعرت أن الكلب سيهاجمك، لا تحاول تهدئته أو الابتسام له، فالكلب يرى ابتسامة الإنسان بشكل مختلف، فربما تعني الابتسامة الصداقة والفرح عند الإنسان، ولكن بالنسبة للكلب، فهي تعني أنك تكشف عن أسنانك وتتحدى الكلب.

ويفضل أن تتجنب الاتصال المباشر بالعين مع الكلب، وتجاهله تماما، وفي نهاية المطاف، سوف يتوقف عن الانتباه لك وسيسترخي، وبكل بساطة، كلما أظهرت قلقك وخوفك، كلما زاد احتمال أن يهاجمك الكلب.

لا تحاول أن تشتبك مع الكلب عن طريق ضربه بعصا أو حجر مثلا، فهذا يمكن أن يجعل الكلب أكثر عدوانية، وتراجع ببطء، ولكن لا تدير ظهرك للكلب، فمن الأفضل الابتعاد بجانبك عن الكلب حتى تتمكن من رؤية رد فعله.

ومن أهم النصائح لمنع بدء الهجوم، لا تحاول مطلقا الجري للهرب، لأنه سوف يطاردك الكلب، وبكل الأحوال لا يمكنك أن تفوق سرعة الكلب.
إذا هاجمك الكلب بالفعل، فهو يهاجم دائمًا لسبب ما، لكن أسبابه ليست واضحة دائمًا، فعادة ما تهاجم الكلاب إذا كانوا جائعين أو إذا كانوا يحمون عائلتهم أو أرضهم.

ربما يهاجمك الكلب لسبب مختلف تماما عن المذكور، لو فعل ذلك لا تصرخ عليه، حتى لو لم تكن تعرف ماذا تفعل، فالصراخ سيزيد غضبه، ولو انقض عليك، حاول تغطية رأسه بسترتك إذ كان ذلك في متناولك، ثم حاول أن تعلو عن الأرض، تسلق شجرة مثلا، فلن يتمكن الكلب من الوصل لك هناك.

ومن ضمن الحلول التي قد تصرف انتباه الكلب عنك هي أن ترمي حقيبتك أو أي جسم على جانب آخر لصرف الكلب، فقد يتجه إلى ما ألقيته أولاً، وهذا سيعطيك بعض الوقت للهروب.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أوعى تجري".. تعليمات ونصائح إذا هاجمك كلب شرس؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41383

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager