آخر الأخباراخبار منوعة › فتلة شاي وورق تواليت.. 7 أشياء عادية بيعت بملايين الدولارات

صورة الخبر: فتلة شاي وورق تواليت.. 7 أشياء عادية بيعت بملايين الدولارات
فتلة شاي وورق تواليت.. 7 أشياء عادية بيعت بملايين الدولارات

لا يمكن للمال شراء السعادة نعم ولكن في هذه الحياة أصبح المال يفعل ما لا يعقل، وينطق ما لا يسمع، أشياء متضادة حقا، ولكنها بالمال أصبحت متلائمة، خاصة بعد مشاهدة هذه الأشياء العادية المستخدمة التي تكلف ملايين الدولارات والتي يستخدمها البعض مما تجعل عقولنا في حيرة بسبب مصدر هذه الأموال، فإذا كُنتم أغنياء بما يكفي لإنفاق أموالكم دون حساب والتفكير في عواقب هذه المصاريف غير العادية، ففي هذه المقالة ستجدون أشياء باهظة الثمن على الرغم من كونها أشياء عادية للغاية، لكن سعرها أكثر بكثير مما تتوقّع لأسباب محددة.

مدرسة لو روزي

تأسست المدرسة في عام 1880 على يد بول أميل كارنال، وهي أقدم مدرسة داخلية دولية في سويسرا، لديها حرمين جامعيين في موقعين جميلين، وتعتبر هذه المدرسة الأكثر تكلفةً في العالم بأسره، حيث يبلغ ثمن القسط السنوي في المدرسة 136 ألف دولار.

تضم المدرسة حوالي 400 طالب و90 مدرسًا بالإضافة إلى 200 موظف خدماتي للمدرسة، وتقبل الطلاب من 67 دولة مختلفة مع الاحتفاظ بالانقسام المثالي بين الجنسين، ومن خريجيها المشاهير، الأمير رينييه من موناكو، وملك بلجيكا ألبرت الثاني، وملك مصر فاروق، وشاه إيران.

سم العقرب السائل


منذ العصور القديمة والعقارب تفتن البشر، بينما عبدها البعض على شكل آلهة، خشي آخرون منها بسبب سمومهم الخطيرة، ولقد مرت عقود منذ ذلك الحين ولكن العقرب ظل كما هو محل جدل بين البشر، خاصة قدرته السامه، حتى تحول الأمر إلى موضوع اهتمام بين الناس، فمع تقدم العلم وجد الباحثون أن سم العقرب يحتوي على بروتينات للكشف عن السرطان وقتل الأورام.

فبداخل سم العقرب توجد مادة الكلوروتوكسين التي تربط أنواعًا معينة من الخلايا السرطانية في الدماغ والعمود الفقري، فهي قادرة على معرفة حجم وموقع الأورام، كما أن المواد الكيميائية الموجودة في سم العقرب قد استخدمت للقضاء على الملاريا في البعوض، وهناك العديد من المركبات الأخرى في سم العقرب التي يحاول الباحثون استخدامها لأغراض متعددة، فمع هذا كله وصل سعر الجالون الواحد من سم العقرب إلى 39 مليون دولار!، ويُعتبر سم العقرب أغلى سائل في العالم.
رقم الهاتف: 666-6666
7 أشياء عادية بيعت بملايين الدولارات
في مايو 2006 تم بيع أغلى رقم هاتف في العالم في مزاد علني، وكان هذا الرقم على الهيئة التالية: 666-6666، ويمثل هذا الرقم في بعض الثقافات الغربية أنها رموز للشياطين، في حين أنه يمثل عكس ذلك في اليهودية فـ 666 هو رقم مقدس لأنه يمثل الاتجاهات الستة – للأعلى والأسفل والشمال والجنوب والشرق والغرب، وقد بيع بسعر “2.75 مليون دولار” عام 2006.


فتلة شاي PG Tips الألماسية

هناك أنواع من الشاي باهظة الثمن والتي يمكن أن تكلف ما يصل إلى 1 مليون دولار للكيلوغرام الواحد، ولكن ماذا عن أكياس الشاي؟ نعم، لك أن تتخيّل بكم بيعت أغلى فتلة شاي في العالم، 14 ألف دولار، والسبب أنها كانت مرصّعة بـ280 ألماسة.


لوحة مفاتيح Happy Hacking Keyboard

للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها أطلقت شركة فوجيتسو اليابانية لوحة مفاتيح عام 2003، و كانت تحتوي على 60 مفتاحًا بدلًا من 101 كما جرت العادة، هذه اللوحة تم بيعها بسعر تجزئة 4240$، وهو أغلى سعر للوحة مفاتيح في العالم، وذلك لأن المفاتيح مصقولة يدويا باستخدام Urushi ، وهو ورنيش ياباني.


عدسات الألماس اللاصقة


لطالما عرف الألماس باستخدامه في الحلي والمقتنيات الفارهة ولكن في هذه المرة ستجد أن الألماس قد استخدم في العدسات بمقدار يزن حوالي 5 جرام لكل زوج، وهي آمنة للاستعمال بحيث يتموضع الألماس على بعد 6 – 9 ملم من القرنية، ما يسمح بدخول الأكسجين والهواء.

وقد صُنعت هذه العدسات باهظة الثمن من ثماني ألماسات، وتم ابتكارها من قِبل أحد أطباء العيون الهنود، بتكلفة تصل إلى 15 ألف دولار لكل زوج عدسات.

جبنة بولي الأغلى في العالم


الجبن المصنوع من حليب البقر والجاموس شائع جدًا في السوق، ولكن هل سبق لك أن شاهدت جبنًا مصنوعًا من حليب الحمير؟، على الأغلب لا، وذلك لأنه من أغلى أنواع الجبن المتاحة في السوق، فجبنة بولي تُباع بسعر “600$ للرطل الواحد، وتعتبر أغلى أنواع الجبن في العالم، ذلك لأنها لا تُصنع من حليب البقر أو الماعز، إنما تُصنع من حليب الحمار!

ورقة تواليت من الذهب

هناك شركة أسترالية متخصصة في صناعة ورق التواليت أنتجت منتجًا غريبًا في أحد المرات، وهذا المنتج هو ورق تواليت مصنوع من الذهب عيار 22 قيراطًا، ليصل سعره إلى 1.38 مليون دولار لكل لفة.


المصدر: قل و دل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فتلة شاي وورق تواليت.. 7 أشياء عادية بيعت بملايين الدولارات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16626

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager