آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الدسوقى: خفض أسعار الغاز للمصانع يساهم فى زيادة الطاقة الإنتاجية

صورة الخبر: الدسوقى: خفض أسعار الغاز للمصانع يساهم فى زيادة الطاقة الإنتاجية
الدسوقى: خفض أسعار الغاز للمصانع يساهم فى زيادة الطاقة الإنتاجية

قال المهندس عبد الواحد الدسوقي رئيس شركة الدلتا للأسمدة إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن قرار مجلس الوزراء بإعادة تسعير الغاز لبعض الصناعات قرار ايجابي سيساهم في مضاعفة الطاقة الإنتاجية وخفض أسعار المنتجات التي تنتجها المصانع.

وأضاف الدسوقي في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن ثبات سعر الغاز لمصانع الأسمدة عند ٤.٥ دولار يدعم صناعة الأسمدة في المصانع الجديدة.

وأشار إلى أن استهلاك المصانع القديمة للغاز تزيد بنسبة ٢٠% عن المصانع الجديدة نظرا لحدوث تطوير بها، موضحا أنه لابد من مراعاة تسعير الغاز للمصانع القديمة حتى تستطيع المنافسة في السوق، وتلاشي الخسائر خاصة أن بعضها خاصة الدلتا للأسمدة تورد كمية كبيرة من منتجاتها لوزارة الزراعة بخسارة ١٠٠٠ جنيه في الطن الواحد، لافتا إلى أن القرار بصفة عامة قرار هام للغاية ويدعم الصناعة المحلية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن اليوم أن مجلس الوزراء وافق، خلال اجتماعه، على اعتماد توصيات اللجنة الوزارية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1884 لسنة 2019، والمنعقدة بتاريخ 30 سبتمبر 2019، بشأن إعادة دراسة ومراجعة تسعير الغاز لكل نشاط صناعي من الأنشطة الصناعية المختلفة، وذلك في إطار المتغيرات الاقتصادية والبيئية والسياسية والاجتماعية داخل السوق المحليّة، طبقًا لأحكام قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز.

وقال رئيس الوزراء، في تصريحات له، إن مجلس الوزراء وافق على أسعار الغاز التي انتهت إليها اللجنة الوزارية في هذا الصدد؛ بحيث يكون 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعة الأسمنت، و5،5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية لصناعات: الحديد والصلب، والألومنيوم، والنحاس، والسيراميك والبورسلين.

وفيما يتعلق بباقي الصناعات، أوضح رئيس الوزراء أنه سيستمر العمل بأسعار بيع الغاز الطبيعي الواردة بقرارات رئيس مجلس الوزراء أرقام: 1162 لسنة 2014، و1685 لسنة 2014، و1021 لسنة 2015، و1556 لسنة 2019، و1557 لسنة 2019 لهذه الصناعات.

كما أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه سيتم إجراء مراجعة لهذه الأسعار كل 6 أشهر، في ضوء تغيرات الأسعار العالمية والمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية، وذلك بمعرفة اللجنة الوزارية المختصة.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدسوقى: خفض أسعار الغاز للمصانع يساهم فى زيادة الطاقة الإنتاجية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20602

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager