آخر الأخباراخبار منوعة › الموقف القانوني لـ مصطفى أبو تورتة.. يواجه الحبس 6 أشهر في هذه الحالة

صورة الخبر: الموقف القانوني لـ مصطفى أبو تورتة.. يواجه الحبس 6 أشهر في هذه الحالة
الموقف القانوني لـ مصطفى أبو تورتة.. يواجه الحبس 6 أشهر في هذه الحالة

قال ياسر سيد أحمد، المحامي بالنقض، إنَّ الفتاة التي تركها خطيبها في حفل الخطوبة"، وهي الواقعة التي لاقت اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ يحق لها مقاضاته جنائيًا والحصول على تعويض أيضًا، نظرًا لما لحق بها من أضرار مادية وأدبية، مؤكّدًا أنَّ عقوبته تتراوح بين الحبس من يوم وحتى 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه.

عقوبة "مصطفى أبو تورتة" تتراوح بين الحبس من يوم وحتى 6 أشهر وغرامة 3 آلاف جنيه
وعن الإجراءات القانونية التي يجب على الفتاة اتخاذها، أوضح المحامي بالنقض، أنَّه يحق للفتاة تحرير محضر ضد خطيبها والذي اشتهر بـ"مصطفى أبو تورتة"، لعدة أسباب منها: تكلفة حفل الخطوبة والتجهيزات الخاصة به، وثمن حجز القاعة، والإساءة للسمعة، والتشهير بها، من خلال تركها يوم الخطوبة؛ بماء يسيء لسمعتها بطريقة غير أدبية، خاصة أنَّه كان من الممكن أنَّ يفسخ الخطوبة قبل موعد الحفل أو بعده.

وشرح المحامي تفاصيل الموقف القانوي لـ"مصطفى أبو تورتة"، قائلًا إنَّ اتهام الشاب يأتي طبقًا لنص المادتين 171 و302 من قانون العقوبات، حيث وصفت المادة 171 صوّر السب والقذف أو الإهانة، فيما حددت المادة 302 العقوبة الخاصة بالفعل.

محامي: الواقعة تندرج تحت بند الإهانة وخدش الحياء والتشهير وفقًا لقانون العقوبات
وعن الوصف القانوني للواقعة، ذكر المحامي بالنقض، أنَّها تندرج تحت بند التعبير بالإهانة وخدش الحياء والتشهير، وفقًا لما توضحه التعريفات الخاصة بالفعل المعاقب عليه طبقًا لنص المادة 171 من قانون العقوبات.

وأشار إلى أنَّ مضمون الفعل كونه مجرم أو غير مجرم هو أمر يعود لمحكمة الموضوع التي تنظر الدعوى، مبينًا أنَّه بعد مراجعة الموقف الخاص بالخاطب يتضح أنَّه ترك خطيبته يوم حفل الخطوبة المزمع إقامته في محفل عام "قاعة"، ومحدد له يوم معلوم، وطبقًا لكلام الفتاة فإنَّه "لم يدع أسرته أو أصدقاءه"، ما يؤكّد توافر نية وقصد الشاب لارتكاب فعل التشهير.

الشابة نهال يحق لها مقاضاة خطيبها جنائيا لما لحق بها من أضرار مادية وأدبية
وكانت "نهال"، روت قصتها في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ولاقى رواجًا بين رواد الموقع، حيث نشرت صورتها مع خطيبها في أثناء حفل خطوبتهما، ثم رَوَت تفاصيل فسخ الخطبة، قائلة "مش من العادي بتكلم في حياتي الشخصية على فيس بوك، بس كان لازم أحكي عشان ماتعبش، أنا اتقرا فاتحتي وخطوبتي كانت السبت اللي فات، وكان بيننا مشاكل زي أي اتنين، بس ماكنتش أتخيل إن ده ممكن يخليه بسيبني يوم الخطوبة في القاعة لوحدي".

وروت الشابة نهال، تفاصيل ما حدث حيث أوضحت أنَّ خطيبها المدعو مصطفى خدعها هو وأهله، وادّعى أنَّ خاله أصيب بوعكة صحية، وترك الخطوبة هو وأهله ليذهب لخاله المريض، والغريب في الأمر أنه أخذ "التورتة" معه، دون إخبارها بذلك، فيما علّق مصطفى على المنشور قائلًا: "حلو الشو ده صعبتي عليا، بس ولو حابه تتكلمي إحكي للناس اللي حصل من البداية".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الموقف القانوني لـ مصطفى أبو تورتة.. يواجه الحبس 6 أشهر في هذه الحالة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61996

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager