آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › اتحاد الصناعات: مخزون الأرز يكفي حتى منتصف 2021

صورة الخبر: اتحاد الصناعات: مخزون الأرز يكفي حتى منتصف 2021
اتحاد الصناعات: مخزون الأرز يكفي حتى منتصف 2021

أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، عن توافر الأرز الأبيض بكميات كبيرة في الأسواق، مؤكّدة أنَّها تكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة خاصة في ظل حصاد المحصول الجديد إلى جانب أيضا توافر كميات كبيرة لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

شحاتة: تراجع الأرز الأبيض لـ7 جنيهات.. ومتوفر بأعداد كبيرة بالأسواق
وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إنَّ الفترة الحالية شهدت تراجع في أسعار الأرز ويبلغ سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة 3 آلاف و500 جنيه، والأرز الشعير عريض الحبة 4 آلاف جنيه للطن.

وأوضح "شحاتة" لـ"الوطن"، أنَّه يجرى طرح الأرز الأبيض المعبأ للمستهلك في الأسواق بسعر يتراوح من 6 الى 7 جنيهًا للكيلو رفيع الحبة ،بعدما كان يتراوح سعره من 9 إلى 10 جنيهات للكيلو، وطرح الأرز الأبيض المعبأ عريض الحبة بسعر يتراوح من 8 لـ9 جنيهات للكيلو، بعدما كان يطرح بسعر يترواج بين 10 لـ12 جنيهًا للكيلو.

كميات الأرز التي تطرحها "التموين" بالمجمعات والبطاقات تزيد على احتياجات المواطنين
وأضاف أنَّ كميات الأرز الموجودة في الأسواق تكفي احتياجات المواطنين خاصة في ظل حصاد المحصول الجديد حاليًا، إلى جانب نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية ومضارب القطاع الخاص في توفير كميات كبيرة من الأرز المستورد على مدار الأشهر الماضية، في ظل حرص القيادة السياسية على تأمين مخزون استراتجيي من السلع الأساسية طوال الوقت، ما أدى إلى تعزيز المخزون الاستراتيجي لسعة الأرز.

ولفت رئيس شعبة الأرز إلى أنَّ كميات الأرز التي تطرحها وزارة التموين حاليًا في المجمعات الاستهلاكية وعلى بطاقات التموين تزيد على احتياجات المواطنين، مبينًا أنَّ المخزون الاستراتيجي للسلعة سواء من الإنتاج المحلي العام الجاري أو الكميات الموجودة بالأسواق تكفي احتياجات البلاد حتى منتصف عام 2021، ما يؤكّد عدم حدوث أي أزمات في سلعة الأرز.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتحاد الصناعات: مخزون الأرز يكفي حتى منتصف 2021

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45703

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري