آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › المصرف المتحد يفتتح ثانى فروع رقمى

صورة الخبر: المصرف المتحد يفتتح ثانى فروع رقمى
المصرف المتحد يفتتح ثانى فروع رقمى

«القاضى»: الخدمات الإليكترونية الرقمية وفرت فرص عمل جديدة للشباب

أكد أشرف القاضى رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد أن الخدمات الاليكترونية ساهمت فى خلق فرص عمل جديدة وهو ما يساهم فى دعم خطط الدولة نحو تمكين الشباب والمرأة. كما ساهمت التكنولويجا الرقمية فى دعم التفكير الابتكارى للمبدعين وزيادة حجم الاستثمارات فى مجال ريادة الاعمال فى مصر موضحا أن القطاع المصرفى خلال العشر سنوات الاخيرة شهد تطورا كبيرا بدخول تكنولوجيا الخدمات البنكية الرقمية لتلبية احتياجات العملاء. خاصة فئة الشباب وهم يعدون من اكثر الشرائع العمرية تعاملا مع الخدمات الاليكترونية لادارة اموالهم والدفع الاليكترونى. مشيرا إلى أن زيادة الطلب السوقى على هذه النوعية من الخدمات البنكية الرقمية التى تتسم بالمرونة فى الخدمة وتوقيت ادائها ساهم فى جذب شرائح جديدة للعملاء خاصة مع تنامى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وزيادة الاستثمارات المحلية والعالمية. وتطوير العنصر البشرى ليتواكب مع هذه

النوعية من الخدمات الذكية العالمية المقدمة.
جاء ذلك خلال افتتاح ثانى فروع المصرف المتحد الرقمية بمنطقة الشيخ زايد مدينة 6 اكتوبر. وكان البنك قد افتتح اول فرع ذكى امام نادى الصيد المصرى عام 2016 ليصل اجمالى عدد فروع المصرف المتحد إلى 62 تغطى معظم انحاء الجمهورية.

قال القاضى إن الفرع الجديد يقدم حزمة من الخدمات البنكية الرقمية تحت شعار «بنكك على الخط» التى تلبى احتياجات الكتلة السكانية المتواجدة بمنطقة الشيخ زايد. والتى تتميز بارتفاع المستوى الثقافى والتعليمى والمعيشى. وانتشار شريحة الشباب وثقافة التعاملات البنكية الرقمية. موضحا أن الفرع يقدم الموبيل البنكى – الانترنت البنكى – المحفظة الرقمية. وادارة الثروات والسيولة النقدية. والتأجير التمويلى وتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. وبالتعاون مع I-Score حيث

قدم المصرف خدمة : الاستعلام اللحظى عن الجدارة الائتمانية والتسجيل فى سجل الضمانات المنقولة سواء من خلال الموقع الاليكترونى أو ماكينات الصراف الآلى. والتى تتيح لهم التعامل بحرية تامة على اموالهم واستثماراتهم 24 ساعة 7 ايام فى الاسبوع فضلا عن المميزات الكثيرة الاخرى.
وأضاف القاضى أن هناك 10 مصارف تصدرت قائمة البنوك الأكثر ابتكارا فى العالم فى مجال المعاملات المالية والخدمات التكنولوجية الرقمية وهي : بنك التعمير الصينى – بنك قبرص – بنك BBVA الاسبانى بنك الخليج الدولى – سيتى بنك - بنك اوف امريكا – بنك RBC وبنك TE وبنك CAIXA BANK. الامر الذى ادى إلى تدفق الاستثمارات فى مجال التكنولوجيا المالية الرقمية لتصل إلى 55,3 مليار دولار عام 2018. مشيرا إلى أن هناك 6 مؤشرات قومية تدعم خطط الدولة المصرية والبنك المركزى المصرى نحو التحول لمجتمع رقمى وهي : تطور ثقافة الافراد نحو تقليل الكاش – نمو عدد الحسابات البنكية – ارتفاع نسبة الشباب لتمثل 60% من الشعب المصري– انتشار اجهزة المحمول – تزايد حجم التجارة الاليكترونية – جهود وسياسات الدولة المصرية والبنك المركزى للتحول لمجتمع رقمى.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المصرف المتحد يفتتح ثانى فروع رقمى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94730

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري