آخر الأخبارالأسرة والطفل › تحذير للأمهات.. 3 أنواع حليب غير مفيدة لطفلك قبل بلوغه 5 سنوات

صورة الخبر: أنواع حليب غير مفيدة لطفلك
أنواع حليب غير مفيدة لطفلك


حذرت أبحاث جديدة من إعطاء الأطفال قبل أن يتموا سن الخامسة، بدائل حليب البقر أو حتى حليب الأم بالنسبة للرضع، مثل "اللبن" المصنوع من فول الصويا والشوفان وحليب جوز الهند والبازلاء والكاجو وغيرها من النباتات.

وبحسب ما نشره موقع صحيفة daily mail البريطانية، فإن المنتجات البديلة لحليب البقر لا تحتوي على القيمة الغذائية نفسها الموجودة في حليب البقر والتي يحتاجها جسم الطفل منذ ولادته وحتى 5 سنوات، لذا لا يفضل إعطاء الأطفال في هذه الفترة أي أنواع ألبان إلا لبن الأم أو حليب البقر.

وأكد الخبراء في تقريرهم أن حليب البقر يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، كما أن مصدر غني بـ فيتامين (د) والكالسيوم و B12 والبوتاسيوم والبروتين، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى، مما يجعله يشبه متجرًا واحدًا للعديد من المكونات الرئيسية للنمو والتطور الصحي للأطفال.

وذكر الخبراء في أبحاثهم أنه بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام واحد وخمس سنوات، قد تكون منتجات الألبان النباتية مفيدة لأولئك الذين يعانون من الحساسية أو عدم تحمل حليب البقر، ولكن يجب اختيار بديل الحليب بالتشاور مع طبيب أطفال أو أخصائي تغذية للتأكد من أن نظام طفلك الغذائي يوفر بقية العناصر الغذائية التي تحتاجها الأجسام النامية.

المصدر: صحيفة daily mail البريطانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحذير للأمهات.. 3 أنواع حليب غير مفيدة لطفلك قبل بلوغه 5 سنوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10471

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري