آخر الأخبارالأسرة والطفل › طريقة تنظيف السجاد الفرو .. 8 حيل لإزالة البقع

صورة الخبر: طريقة تنظيف السجاد الفرو
طريقة تنظيف السجاد الفرو


طريقة تنظيف السجاد الفرو، دائما ما تجد ربة المنزل صعوبة فى التخلص من البقع التى تحدث علي السجاد الفرو، وخاصة أنه تختلف طريقة تنظيف السجاد من نوع لآخر.

وعلى الرغم من تفضيل السيدات للسجاد الفرو إلا أن أكثر ما يضايق الزوجات هو تنظيفه وغسله، لذلك نرصد لكم فى سياق التقرير التالى طريقة تنظيف السجاد الفرو.

طريقة تنظيف السجاد الفرو

طريق تنظيف السجاد الفرو، متعددة ولكن هناك بعض الخطوات التي يجب الإلمام بها من أجل تنظيف السجاد الفرو، والتى من بينها:-

- تنظيف السجاد بالبخار، وهو عبارة عن ماء ساخن عالى الضغط، وذلك بهدف تحريك ألياف السجاد والعمل على تفكيك الأوساخ الموجودة في السجاد، ثم شفط الماء باستخدام الفرشاة، ثم تترك السجادة حتى تجف.

- من الممكن أن يستخدم شامبو السجاد كـ طريقة تنظيف السجاد الفرو، ولكن تلك الطريقة تترك بقايا الرغوة في السجادة التي تستغرق وقتًا طويلًا حتى تجف، وخاصة أن السجادة تصبح لزجة بعد غسل الشعر بالشامبو.

- تنظيف بونيه حيث تستخدم تلك الطريقة فى تنظيف سطح السجاد جيدا، وذلك لقدرتها على امتصاص الأوساخ، دون وجود رطوبة تصعب من سرعة التجفيف، إلا أن تلك الطريقة قد تتسبب فى تراكم المخلفات الكيميائية في السجادة.
- أما الطريقة الأخرى ضمن طريقة تنظيف السجاد الفرو هو تنظيف السجاد الجاف والذى يعد أحد أحدث تقنيات التنظيف الموجودة في السوق، وخاصة أنها لا تتطلب وقتًا للتجفيف، حيث تتم من خلال وضع مسحوق فى الجزء السفلي من السجاد باستخدام آلة الفرشاة الدوارة ذات العداد الميكانيكي لفتح ألياف السجاد والسماح للمركب بالاستقرار في الداخل، مما يؤدي إلى نتيجة تنظيف شاملة للسجاد.

ويتكون هذا المسحوق من مواد قابلة للتحلل والتي تعمل مثل الإسفنج الصغير والتي يمكن أن تمتص الأوساخ المذابة بشكل فعال في السجادة ويمكن إزالتها تمامًا في نهاية عملية التنظيف، كما تعد تلك الطريقة آمنة لـ تنظيف السجاد بأنواعه المختلفة.

طريقة تنظيف السجاد الفرو الابيض

- قد يتعرض السجاد الفرو إلى وقوع السوائل عليها، ولكن يمكن تنظيفها فورا من خلال منشفة بيضاء وماء وصابون، وفرشاة، ويتم بعده استخدام منشفة، على البقعة وخلط الماء مع بخة أو اثنين من الصابون، وغمس الفرشاة الخشنة في الماء والصابون وفرك المنطقة برفق باستخدام حركات دائرية ثم تركها تجف.

- من الممكن أن يتم غسل السجاد الفرو بالماء والشامبو وخاصة فى حال التأكد من ترسب الاوساخ بها، حيث يتم تنظيف الأوساخ من خلال فرشاة شعيرات ناعمة للتنظيف.

- قد يكون التنظيف بالبخار الحل الأمثل لـ السجاد الفرو الأبيض حيث أنه يزيل وضع عميقا في التربة والروائح الكريهة، وذلك من خلال مكنسة كهربائية ومنظف ​​بالبخار، حيث يمكن البدء بإضافة الماء إلى منظف البخار كما هو موصى به وتشغيله على السجادة حتى تختفي جميع البقع وتغير اللون، ويتم تركها حتى تجف.

- قد يكون الغسل اليدوي الطريقة المثلى لغسل السجاد وخاصة فى حالة السجاد الخفيف، حيث يستلزم ذلك حوض ومنظف ​​معتدل
وفرشاة شعيرات ناعمة، حيث نبدأ بملئ الحوض بالماء الدافئ، مع إضافة كمية كبيرة من المنظفات أو أكثر إذا كانت السجادة كبيرة.
ونترك السجادة 10 دقائق من أجل إزالة البقع من الألياف برفق، ثم التخلص من الماء وتركه حتى تجف.

المصدر: مصدر المعلومات مواقع : dh-asia وcleaning.lovetoknow

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طريقة تنظيف السجاد الفرو .. 8 حيل لإزالة البقع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64027

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager