آخر الأخبارالصحة والجمال › أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة.. رقم 3 غير متوقع

صورة الخبر: التخلص من رائحة الفم الكريهة
التخلص من رائحة الفم الكريهة


يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل مؤقت بمضغ اللبان ومعطرات الفم مثلًا، لكن من الضروري أن يكون هناك حل قاطع لهذه المشكلة المحرجة.

فمن الجيد معرفة أن الانزعاج والإحراج من هذه الأزمة ينتهي بتناول بعض العناصر الغذائية الموجودة على الأغلب طوال الوقت بكل مطبخ، فسنعرض تلك العناصر حسب ما أشار موقع "bright side":

- تناول الجزر و التفاح :
أسباب رائحة الفم الكريهة متعددة، فقد تكون بسبب أن المعدة فارغة وفي هذه الحالة سيكون من الجيد تناول بعض الخضراوات أو الفاكهة لإبقائها ممتلئة.

أو ممكن أن يكون السبب هو اضطرابات في الجهاز الهضمي تؤدي إلى تكوين غازات ذات رائحة نتنة يتم أطلاقها عن طريق الفم، ففي هذه الحالة سيحسن التفاح والجزر عملية الهضم ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

كما أن الفواكه والخضراوات الطازجة تشجع على إنتاج اللعاب في الفم والتي يمكن أن تغسل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة من الأسنان واللسان واللثة.

- تناول الزبادي :
من الجيد تكوين علاقة طيبة مع منتجات الألبان خاصة الزبادي لأنه تساعد البكتيريا الجيدة الموجودة في الزبادي بعملية الهضم، وهذا يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وبالتالي يقلل من فرص رائحة الفم الكريهة.

- شرب الشاي الأخضر :
من الجيد معرفة أن مشروبا رائعا له مذاق جيد وفوائد عديدة مثل الشاى الأخضر يمكنه حل مشكلة مزعجة مثل رائحة الفم الكريهة، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم، وبالتالي يقلل من رائحة النفس كريهة.
كما يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مضادات الأكسدة الطبيعية المعروفة باسم الكاتشين والتي تساعد في محاربة البكتيريا في الفم والتي تسبب رائحة الفم الكريهة.

- تناول الليمون والثمار الحمضية :
إن حمض الستريك المتواجد بالثمار الحمضية بمثابة منقذ لنا وقاتل للبكتيريا، فإنه يجعل الظروف غير ملائمة للنمو البكتيري في الفم والجهاز الهضمي المتسبب في رائحة الفم الكريهة.

المصدر: موقع "bright side"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة.. رقم 3 غير متوقع

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90557

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager