آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › 19 سبتمبر بدء التسكين بالمدن الجامعية بجامعة القناة

صورة الخبر: جامعة القناة
جامعة القناة


أعلن الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس أن التسكين بالمدن الجامعية (طلبه وطالبات) سيبدأ اعتبارا من ١٩ سبتمبر للطلاب القدامى و٢٠ سبتمبر للطلاب الجدد.

ووضعت قواعد التسكين على النحو التالى.. الحاصلين على أعلى تقدير فالذي يليه ثم البعد الجغرافي لمحافظات الجمهورية التي يقدم بها الطالب الكليات العملية ثم الكليات النظريه الأصغر عمرا بالنسبة للطلاب المستجدين بالجامعة، كما يمكن تسكين الطلاب الناجحين بمادة ومادتين حسب توافر الأماكن المتاحة.
تعرف خطة جامعة قناة السويس للعام الأسبوع

ويتم تسكين الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الحالات المرضية الخاصة بعد العرض على اللجنة الطبية ودون النظر للشروط السابقة ويراعي التسكين للطلاب في نفس الغرف طبقا لرغباتهم أو لكونهم في فرقة دراسية واحدة أو لصلة القرابة بينهم هذا وتم تخصيص غرف مميزة للوافدين.

جدير بالذكر أن المدن الجامعية تستعد هذا العام لاستقبال نحو ١٦٥٠ طالبا و١٧٥٠ طالبة بثلاث مباني كل مبني يحتوي على ٨٠ غرفة بمدينة الطلاب و٨٦ بمدينة الطالبات.

وقد شهدت المدن الجامعية هذا العام تطوير كبير بمتابعه يوميه للدكتور طارق راشد رحمي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد الجواد منسق المدن الجامعيه وإشراف تنفيذي لمديرعام المدن الجامعية هشام عامر.

وتتمثل الخدمات في الرعاية الصحية من خلال عيادات طبية مزودة بالأجهزة بها طبيب لفحص الطلاب وصرف الأدوية مجانا إلى جانب صالة رياضية بها جميع الأجهزة الرياضية لتدريب الطلبه والطالبات مجانا وكذلك خدمات إلكترونية حيث توجد صالات للإنترنت لخدمة الطلاب ومساعدتهم على عمل الأبحاث والتواصل مع كلياتهم بالإضافة إلى ملاعب رياضية مجهزه بالأدوات والاضاءه وصالات الاستذكار وصالة ثقافية لمشاهده التلفاز وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 19 سبتمبر بدء التسكين بالمدن الجامعية بجامعة القناة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75363

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم