آخر الأخباراخبار منوعة › علاج آلام أسفل الظهر يبدأ من حذائك.. 8 نصائح للتغلب عليها

صورة الخبر: علاج آلام أسفل الظهر يبدأ من حذائك.. 8 نصائح للتغلب عليها
علاج آلام أسفل الظهر يبدأ من حذائك.. 8 نصائح للتغلب عليها

آلام أسفل الظهر، من المشكلات التي يعاني منها بعض الأشخاص مع التقدم في العمر أو بعد القيام بالأعمال الشاقة، وقد تفقد المصابين بها القدرة على المشي والوقوف والنوم، فكيف يمكن التغلب عليها؟

يستعرض " الكونسلتو" في هذا التقرير التالي، 8 طرق لتخفيف آلام أسفل الظهر، وفقًا لموقع "Prevention".

1- ارتداء أحذية رياضية
ينصح الأطباء بعدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، لأنها تسبب تقوس الظهر، وبالتالي يزداد الشعور بالألم عند الحركة، لذلك يفضل استبدالها بالأحذية الرياضية، لأنها أكثر أمانًا على صحة العظام والمفاصل.

2- كمادات الباردة والساخنة
يشير ليزا ديستيفانو، أستاذ مشارك في كلية طب العظام بجامعة ميشيغان، إلى ضرورة التبديل بين الكمادات الباردة والإرب الساخنة للتغلب على آلام أسفل الظهر، موضحًا أن الكمادات الباردة تقلل من تدفق الدم بالشعيرات الدموية الموجودة بهذه المنطقة، ما يخفف من حدة التورم، ومن ناحية أخرى تساعد الإرب الساخنة على استرخاء العضلات وتعزيز الدورة الدموية، والتقليل من حد الآلام المصاحبة للالتهابات.

3- تجديد مرتبة السرير
يساهم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، خاصةً عند الاستلقاء على مرتبة مريحة، في التخلص من آلام أسفل الظهر، لذا ينصح بتغيير مرتبة السرير كل 8 أو 10 سنوات.

وهذا ما أكدته طبيبة بجامعة ميشغان، مضيفةً الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر، لا يجب أن يناموا على مراتب ثابتة، بل يفضل أن تكون متوسطة الثبات، لأنها سوف تساعدهم على التخلص من تلك المشكلة.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب محتملة لآلام الظهر.. بينها التدخين
4- التمارين الرياضية
تساعد ممارسة التمارين الرياضية، مثل "الامتدادات اللطيفة، والمشي، واليوجا" على تثبيت العمود الفقري ومنع اختلالات العضلات، بحسب الدكتور نيل أناند، أستاذ جراحة العظام.
5- العلاج الطبيعي
يساهم العلاج الطبيعي بالموجات الصوتية والتحفيز الكهربائي في التغلب على آلام الظهر، لأنها تساعد على تقوية العضلات الأساسية والباسطة الخلفية.

6- الإبر الصينية
يخفف العلاج بالإبر الصينية من أعراض آلام أسفل الظهر، حيث تساهم في تخفيف التهابات المفاصل، بحسب الدراسات التي أجريت على الطب الصيني.

7- تحسين الحالة المزاجية
التفكير والتركيز على هذه الآلام، قد يزيد الأمر سوءًا، لذلك يجب تحسين الحالة المزاجية بأي طريقة، كممارسة التمارين الرياضية، مثل اليوجا، التي تساعد على الاسترخاء والتخلص من الطاقة السلبية.

8- الأدوية المضادة للالتهابات
عادةً ما تحدث الإصابة بآلام أسفل الظهر، نتيجة القيام بالأعمال الشاقة، الأمر الذي يصيب العضلات بالإجهاد والأربطة والمفاصل بالالتهابات، لذلك ينصح باستخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، مثل "الموترين، والإيبروفن، والنبروكسين، وأدفيل"، للتعافي من تلك المشكلة، ولكن يجب عدم تناولها أكثر من 10 أيام تحت إشراف الطبيب المختص، لأنها تتسبب في الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.

المصدر: الكونسلتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علاج آلام أسفل الظهر يبدأ من حذائك.. 8 نصائح للتغلب عليها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65806

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager