آخر الأخباراخبار منوعة › تنمي الذكاء وتقوي الذاكرة .. احرصى على إعطاء طفلك هذه الاطعمة فى الدراسة

صورة الخبر: تنمي الذكاء وتقوي الذاكرة .. احرصى على إعطاء طفلك هذه الاطعمة فى الدراسة
تنمي الذكاء وتقوي الذاكرة .. احرصى على إعطاء طفلك هذه الاطعمة فى الدراسة

تحتاج العديد من الامهات ألى أبتكار أفضل الطرق والوسائل لتنمية ذكاء الطفل وخاصة أيام المدارس التي لم يتبقى عليها سوى أيام قليلة ،غمن أبرز هذه الأبتكارات هى التغذية السليمة ،فالعقل السليم فى الجسم السليم ،لذلك قدم موقع " ويب ميد" 8 أطعمة تساهم في تنمية مهارات الطفل، وتساعد على نمو أدمغتهم بشكل أكثر صحة، وتشمل ما يلي:

1- البروتين :
يحتوي البيض على البروتينات، التي تساعد على تغذية الطفل، وتنمية مهاراته، بالإضافة إلى أنه من الأطعمة التي يمكنها ان توفر الطاقة اللازمة للطفل.

2- الزبادي:
ويمكن ان يوفر الزبادي كامل الدسم البروتين الذي يحتاجه الجسم، وبالأخص لدى الأطفال، حيث أنه يساعد في الحفاظ على خلايا المخ في حالة جيدة لكي يتلقى المعلومات ويستقبلها.

3- الخضراوات:
تحتوي جميع الخضراوات على الفولات والفيتامينات والحديد، مثل: السبانخ واللفت، وهو ما يحافظ على الصحة العقلية للطفل من صغره، وتحميه من الإصابة بمرض الزهايمر، ويساعد على تجديد خلايا المخ، والنمو بشكل جيد.

4- الاوميغا 3 الأسماك:
تعد الأسماك مصدرًا جيدًا لفيتامين د وأوميغا 3 ، والتي تساعد على تنمية المهارات العقلية وتحد من الإصابة بفقدان الذاكرة، ومن أبرز أنواع التي يمكن استهلاكها للأطفال سمك السلمون والتونة والسردين.

5- الاحماض الدهنية المكسرات:
تعتبر المكسرات من أهم الأطعمة الغنية بالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامينات، والمعادن، والمكسرات، ويساهم تناول المكسرات في تعديل الحالة المزاجية، وتنظيم إشارات الجهاز العصبي.

6- بروتين مكسف الشوفان:
يحتوي دقيق الشوفان على البروتين والألياف، وهو ما يساهم في الحفاظ على شرايين القلب، والموصلة بالمخ صحية، بالإضافة إلى ان دقيق الشوفان يحسن من أداء الطفل دراسيا.
7- الأعشاب القرفة:
يمكن للتوابل ان تكون مصدر غني للفيتامين، حيث تظهر الأبحاث أن المركبات الموجودة في التوابل، وبالاخص القرفة قد تحمي خلايا المخ، وتساعد على تجديدها.

8- الفاكهة منها التفاح والخوخ:
غالبًا ما يشتهي الأطفال الحلويات، خاصة عندما يجلسون في المنزل، ولكن يمكن تحضير التفاح والخوخ في داخل وجباتهم ليحصلوا على فوائدهم، حيث ان التفاح والخوخ من أكثر الفواكه التي تساعد في تعزيز ذاكرة الطفل ومهارته، وذلك لما يحتويه التفاح على مضاد للأكسدة، والتي تساهم في تنشيط المهارات العقلية.

9- الشيكولاتة
تساعد على زيادة انطلاق الدم الى المخ لمدة لا تقل عن ١٢ ساعة ، ويفضل أن يتناولها الطالب بعد عودته من المدرسة على ألا تزيد عن ٥٠ جراما

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تنمي الذكاء وتقوي الذاكرة .. احرصى على إعطاء طفلك هذه الاطعمة فى الدراسة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62852

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager