آخر الأخبارالصحة والجمال › يقي الرجال من مرض خطير.. فوائد غير متوقعة لتناول المشروم

صورة الخبر: فوائد تناول المشروم
فوائد تناول المشروم


كشفت الأبحاث التي أجريت مؤخرا في اليابان أن تناول المشروم ثلاث مرات في الأسبوع، يمكن ان يقلل من فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة تقارب ٥٠٪ تقريبا.

وأبرز الباحثون اليابانيون قوة المشروم في مكافحة السرطان، حيث اكدت الدراسة ان المشروم يحتوي على مركبات تكبت هرمون الذكورة الذي يعزز نمو سرطان البروستاتا.

وقام الباحثون بدراسة أكثر من 36000 رجل تتراوح أعمارهم بين 40 و 79 عامًا على مدار 13 عامًا واجراء الفحوصات عليهم، وقال الباحثون حيث انهم تناولوا المشروم مرة أو مرتين في الأسبوع، وهو الامر الذي نتج عنه تقليل خطر الإصابة بنسبة ثمانية في المائة.

واكدت نتائج البحث ان تناول المشروم ثلاث مرات في الأسبوع قلل من مخاطر الإصابة بنسبة 17 في المائة، كان التأثير واضحًا بشكل خاص لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عامًا أو أكبر ، وفي الأشخاص الذين يتناولون كميات قليلة جدًا من الفاكهة والخضروات، ويقومون بتناول كميات كبيرة من اللحوم ومنتجات الألبان.

وقالت المؤلفة الرئيسي شو تشانغ ، طالبة دكتوراه في كلية الصحة العامة بجامعة توهوكو في اليابان: "إن المشاركين الذين تناولوا المشروم وكانت اعمارهم كبيرة، ولديهم تاريخ عائلي من السرطان، و يتناولون كمية كبيرة من اللحوم والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان والطاقة، بالإضافة إلى كونهم مدخنين.

يعد سرطان البروستاتا ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعًا، ويعد السبب الرئيسي الخامس لوفيات السرطان عند الرجال، وعلى الرغم من عدم وجود علاج ، فقد تم اقتراح عادات الأكل الصحية كوسيلة لتقليل مخاطر الإصابة به.

ويتملك المشروم العديد من الفوائد الصحية، حيث تشير عدد متزايد من الدراسات إلى أن المشروم يمكن أن يساعد في مكافحة الالتهابات، وذلك لانه يحتوي على مضادات الأكسدة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يقي الرجال من مرض خطير.. فوائد غير متوقعة لتناول المشروم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61759

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager