آخر الأخبارالصحة والجمال › تناول التوت البرى بكثرة يساعد فى الحفاظ على القلب

صورة الخبر: التوت البرى
التوت البرى


أفاد باحثون بريطانيون أن تناول 150 جراما من التوت البرى يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 15%.


وقال فريق بحثى بقسم التغذية والطب الوقائى بكلية طب الأطفال فى جامعة أنجليا ببريطانيا إنه يجب إدراج التوت الأزرق والتوت البرى فى الاستراتيجيات الغذائية للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة بين المجموعات المعرضة للخطر.

وبدأ الفريق البحثى معرفة ما إذا كان تناول التوت الأزرق له أى تأثير على متلازمة الأيض والتى تضم 3 على الأقل من عوامل الخطر التالية، ضغط الدم المرتفع وارتفاع مستوى السكر فى الدم وزيادة نسبة الدهون فى الجسم، خاصة حول منطقة الخصر، فضلا عن مستويات منخفضة من "الكوليسترول الجيد"، ومستويات عالية من الدهون الثلاثية.

التوت البرى
التوت البرى
وقال البروفسور إيدن كاسيدى كبير الباحثين فى كلية "نوريتش" الطبية بجامعة كاليفورنيا الأمريكية: "ترتفع الإصابة بمرض التمثيل الغذائى بشكل متزايد نتيجة لارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب، السكتة الدماغية، ومرض السكرى، وغالبا ما توصف العقاقير المخفضة للكوليسترول والأدوية الأخرى للمساعدة فى السيطرة على هذا الخطر".

وفى محاولة لمعرفة تأثير تناول التوت البرى على الصحة أجرى الباحثون أبحاثهم على 138 شخصا يعانون من زيادة فى الوزن والبدانة، تراوحت أعمارهم ما بين 50 و75، مع متلازمة التمثيل الغذائى، ونظر الباحثون فى فوائد تناول أجزاء بواقع 150 جراما (وهو ما يمثل كوبا)، مقارنة مع أجزاء 75 جراما (نصف كوب) من التوت الأزرق فى صورة مجففة بالتجميد، وأعطيت مجموعة العلاج الوهمى بديلا بلون بنفسجى مصنوعا من الألوان النكهات الصناعية.

ووجد الباحثون أن تناول كوب واحد من التوت يوميا، أدى إلى تحسن مستمر فى وظائف الأوعية الدموية، ما يجعل الفرق كافيا للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تراوحت ما بين 12 إلى 15%.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول التوت البرى بكثرة يساعد فى الحفاظ على القلب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35893

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager