آخر الأخباراخبار منوعة › الطالع الفلكي السّبت 24/8/2019..الزَّهْرَة أفْرُودِيت!

صورة الخبر: الطالع الفلكي السّبت 24/8/2019..الزَّهْرَة أفْرُودِيت!
الطالع الفلكي السّبت 24/8/2019..الزَّهْرَة أفْرُودِيت!

*القمر فى الرّبع الرّابِع ، القمر فى الجَوْزَاء.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس – 23 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 17 أغسطس - 17 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الطّرْفَة من 24 أغسطس - 5 سبتمبر.

اليوم 18 مِسرى قبطى، 24 آب رُومى، 23 ذِى الحِجّة ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: - بَصْبَصة فى صُنع الله ياسِتّ هانم ، الواحد بيشوف فالشارع عمارة كويسة بيؤول عفارم عالمهندس اللى عملها.(عادل خيرى من مسرحيّة 30 يوم فِالسجن-1962)

*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

**مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة.

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة (يُمكن رُؤيته للدول القريبة من خط الأستواء باتجاه الجنوب).

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى....
1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ،ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تَعَالى الشمس من منزلة النثرة لتدخل منزلة الطرفة ، وسُمّيت بالطرفة لأنها نجمان يقعان أمام عينىْ الأسد (بعد نثرة/عطسة الأسد) فيُقال طَرَفَ فُلان أى رَفَع طَرْفَهُ فَنَظَرْ،وقُدّام النجميْن ستة أنجم صغار يُسميها العرب بالأشفار ، وهذه المنزلة أيضاً من ضمن كوكبة بُرج الأسد، يتوافق ظهور الطرفة مع مولد نجم سُهيل فى الـ 24 من أغسطس اليوم بمشيئة الله تَعَالى وكثيراً ما يتم الخلط عند الرّصد بين نجمىْ الطرفة وبين نجم سُهيل لكن المسافة بينهما بعيدة فنجم سُهيل يكون فى أقصى الجنوب.

فيها إبتداء نضج الليمون والرّمان وطيب تناوله وأوان غرس النخل ووجود سائر الفواكه،وأشهر شيء فيها هو نضوج التمر ونزوله إلى الأسواق يبرد فيها الجوّ آخر الليل ويتحسن الطقس نهاراً خصوصا في الصباح والمساء مع استمرار الحرّ في وسط النهار، ترتفع نسبة الرطوبة على السواحل وتسمى هذه الفترة بوعكات سهيل، والطرفة آخر نجوم الصيف يُنصح فيها بكثرة سقي المزروعات ويتم فيها زراعة فسائل النخيل وهى بداية فصل الخريف عند الفلاحين وزراعة المحاصيل الخريفيّة، ويقومون بنشر أقمشة الصوف والجوخ وتعريضها للهواء مخافة أن تنخرها السّوس فى هذا التوقيت، تقول العرب (إذا طلعت الطرفة بكرت الخرفة وكثرت الطرفة وهانت للضيف الكلفة) أى خرفة التمر تبكر في وقت طلوعه وتكثرالطرفة/ الحصاد ، وتهون الكلفة للضيف لكثرة التمر في ذلك الوقت ، ويقولون (إذا طلع سُهيل بَرَدَ الليل، وخِيفَ السّيل).

*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
تحل ذكرى ميلاد الفنانة آثارالحكيم فكل عام وهِىَ بألف خير، تَزَامَنَ ميلادها مع مَوْلد نَجْمَىْ سُهيل باليمن والشعرى اليمانيّة بمصر، هذه هى الأسماء المُسَاوِيَة للقِيَم الحسابيّة لإسم آثارالحكيم محمُود مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتجية لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(أفروديت)،(زهرة لوتس ورديّة اللون)،(المرأة الغزالة)،(شُهرَةٌ وحَيَاء)،(أميرة الكئوس/فى التاروت)،(ضوء نادر)،(نحلات العسل)،(الشجاعة القصوى).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إن كنت تشعر ببطء فى تقدّمك ونجاحك فلاتنزعج ، مليمتر واحد من التقدّم الملموس والمأمون أفضل ألف مرّة من تقدّم سريع محفوف بالفشل.

برج الثور: إبتعد قدر جهدك عن الأماكن والأشخاص المشبوهين،إنتقِ الأصحاب والمعارف مِمّن لهم سُمعة نظيفة، مِن جاورْالسّعيد يسعد.

الجوزاء: إن كان الكلام من فضّة فالسكوت من ذهب،تذكر تلك الحكمة قبل أن تفتح فمك فى موقف لايحتاج لتدخلك من الأساس،مُعظم النّار من مُستصغر الشّرر.

برج السّرطان: أسلوب تأمين بسيط قد ينقذك من ورطة كبيرة، توقع المشكلة والعمل على تجنّبها يُخفّضها ،إستبن سيارتك أومال،لذلك إسمه القرش الأبيض.

برج الأسد: لا تُقلّل من شأن الآخرين مهما صغر دورهم ، حتى النملة لها دورٌ فى الحياة فلا تُسَفّه من مهارات غيرك.

برج العذراء: تعلّمك لغة جديدة أثناء وقت الفراغ لها مردود مُثمر بمشيئة الله تَعَالى على مهنتك ، رغم أن الثمرة قد تكون بعيدة الأجل.

برج الميزان: النجاح لا يُقدم على طبق من فضة ، ضاعف جهدك المبذول ، حقق تقدماً ولو كان صغيراً، إنجِزْ القليل لكن إنْجِزْه بإتقان.

برج العقرب: إتصالات قديمة يتم تنشيطها عبر مكالمات هاتفيّة ، عندما يتعلق الأمر بسمعتك المهنيّة وعملك فلامجال للتهاون أو أنصاف الحلول.

برج القوس: لاتغلق بابك فى وجه من يطلب معونتك ولا تفتح بابك للمشبوهين وبراكين الأذى ، ميَز بين الصالح والطالح،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الجدى: الجواب بيبان من عنوانه، عبارة قد تشعر بها عندما يتم تقديم شخص مشكوك فى نزاهته أو أخلاقه لك، درهم وقاية.

برج الدّلو: فرص واردة لتسوية نزاعات قضائية أو تصفية النفوس من مشاكسات الزمالة بالعمل بصورة ودّية فلا تفوّتها.

برج الحوت: يوم مُناسب لسداد الفواتير المطلوبة أو مساعدة أحدهم على سداد تكاليف العلاج أو حتى إرشاد تائه.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الطالع الفلكي السّبت 24/8/2019..الزَّهْرَة أفْرُودِيت!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26568

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager