آخر الأخبارالصحة والجمال › أسباب دوالى الخصية.. معلومات لا تعرفها عنها.. تصيب المراهقين

صورة الخبر: أسباب دوالى الخصية
أسباب دوالى الخصية


تعد دوالى الخصية من أكثر المشكلات التى تهدد خصوبة الرجال وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالعقم وهى لا تختلف كثيرا عن الدوالى التى تظهر فى القدمين سوى أنها تظهر داخل كيس الصفن الموجود فى الجهاز التناسلى للرجل ومن هنا تأتى خطورتها على الخصوبة.

وتوجد طرق حديثة لعلاج دوالى الخصية من بينها الجراحة وفى كثير من الاحيان، يعود الإنسان لطبيعته اذا تم علاج الحالة بشكل صحيح، ولكن تبقى دائما الوقاية خير من العلاج لذا نعرض لكم فى هذا التقرير أهم اسباب دوالى الخصية عند الرجال.

أسباب دوالى الخصية
وفقا لما ذكره موقع "مؤسسة رعاية المسالك البولية " فأن اسباب دوالى الخصية يعتقد أنها تحدث كنتيجة لوجود تلف فى صمامات الأوردة الموجودة داخل كيس الصفن، الموجود أعلى الخصيتين.

صمامات الأوردة الموجودة داخل كيس الصفن لها وظيفة مهمة جدا فى الجهاز التناسلى للرجل وهى تنظيم عملية تدفق الدم من وإلى الخصيتين، فعندما لا يحدث التدفق الطبيعي، فإن الدم يعود من جديد، مما يؤدي إلى تمدد الأوردة "حجهما يصبح أكبر".

وتعد الإصابة بـ دوالى الخصية اكثر انتشارا بين الذكور فى سن المراهقة والبلوغ بين 15 و25 عاما.

الحبل المنوي يحمل ما يصل إلى كل خصية، وتحتوي الحبال على الأوردة والشرايين والأعصاب التي تدعم هذه الغدد، في الأوردة السليمة داخل كيس الصفن، وتنقل الصمامات أحادية الاتجاه الدم من الخصيتين إلى كيس الصفن، ثم ترسله مرة أخرى إلى القلب.

في بعض الأحيان لا يتحرك الدم عبر الأوردة كما ينبغي، ويبدأ في التجمع في الوريد، مما يؤدي إلى تكبيرها.
دوالي الخصية تتطور ببطء مع مرور الوقت، لا توجد عوامل خطر معروفة والسبب الدقيق غير واضح.

أضرار دوالى الخصية
في حوالي 85 في المئة من الحالات التى يعانى أصحابها من نمو سريع دوالى الخصية عندما تعاني الخصيتان وتحتاج إلى معظم الدم، يحدث في منطقة الخصية اليسرى، ويؤدي ضعف الدورة الدموية الناتج عن دوالي الخصية إلى ارتفاع في درجة حرارة الدم، مما يؤدي إلى رفع درجة حرارة الخصيتين، مما يمكن أن يكون سبب فى مشكلة تمنع إنتاج الحيوانات المنوية وتؤدى إلى تلفها أو تدمير الحيوانات المنوية التي يتم إنشاؤه.

وذكر موقع أن "healthline" أن دوالي الخصية غير ضارة، ولكن ليس دائمًا، فيمكن أن ترتبط بمشاكل العقم من خلال المساهمة في انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية وانخفاض جودة الحيوانات المنوية. في حين أن حوالي 15 في المئة من الرجال لديهم دوالي الخصية، حوالي 40 في المئة لديهم دوالي الخصية في خصية واحدة على الأقل. يمكن أن يساعد الإصلاح الجراحي على استعادة الخصوبة عندما تكون دوالي الخصية هي مصدر الرئيسى للعقم وتأخر الإنجاب.

توجد دوالي الخصية في 35 إلى 44 في المائة من الرجال المصابين بالعقم الأولي وفي 45 إلى 81 في المائة من الرجال المصابين بالعقم الثانوي.

علاج دوالى الخصية
طرق علاج دوالي الخصية
ليس من الضروري دائمًا علاج دوالي الخصية إلا إذا كنت تعانى من احد الاعراض التالية الألم، ضمور الخصية، العقم ، او تأخر الانجاب وفقا لما ذكره " healthline".

وعلاج دوالى الخصية يعتمد على ارتداء ملابس داخلية ضيقة أو حزام مطاطي قد يوفر لك أحيانًا الدعم الذي يخفف من الألم أو الانزعاج، قد يكون العلاج الإضافي، مثل استئصال الدوالي الوريدية وانصمام دوالي الخصية، ضروريًا إذا تفاقمت الأعراض

المصدر: healthline

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسباب دوالى الخصية.. معلومات لا تعرفها عنها.. تصيب المراهقين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99686

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager