آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › خطة لترشيد استهلاك الطاقة في مدارس شمال سيناء

صورة الخبر: مدارس شمال سيناء
مدارس شمال سيناء


وجه اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بسرعة الانتهاء من الصيانة البسيطة للمدارس على مستوى المحافظة بالتنسيق مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، استعدادًا للعام الدراسى الجديد.

وأكد المحافظ خلال لقائه مع مديرى الإدارات التعليمية والمدارس على مستوى المحافظة اليوم، بحضور المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم، على تعظيم الاستفادة من الإمكانات الموجودة في المدارس، وإجراء الصيانة الدورية وإصلاح الأجهزة التالفة، خاصة أجهزة الحاسب الآلى.

وشدد شوشة على ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة في المدارس واستخدام وسائل الأمان والحماية المدنية والحفاظ على الطلاب وعدم إغلاق السلالم ومخارج الطوارئ في المدارس، وعدم إنشاء أي زوائد أو حوائط في المدارس إلا بعد إخطار وموافقة هيئة الأبنية التعليمية، وتطهير خزانات المياه في المدارس، وتفعيل دور الزائرة الصحية من خلال المرور اليومى على الفصول ومتابعة الحالة الصحية للطلاب.

وحذر المحافظ من تحصيل أي مبالغ مالية من أولياء الأمور تحت بند التبرعات، موجهًا مديرى المدارس بعدم قبول أي إجازات للمعلمين خلال الشهر الأول من العام الدراسى الجديد، إلى جانب تغليب المصلحة العامة على الخاصة، والتخلص من الرواكد الموجودة في المدارس طبقًا للإجراءات القانونية وبالتنسيق مع الشؤون المالية والإدارية في الإدارات التعليمية.

وأعطى المحافظ الصلاحية لمديري منطقة وسط سيناء، في موعد بدء اليوم الدراسى بما يتناسب مع ظروف المنطقة، وبهدف حسن سير وانتظام العمل في المدرسة، وترتيب دولاب العمل في المدارس، وتفعيل لجان المرور والمتابعة والاهتمام بالسجلات الموجودة في المدارس،مع اهمية تشكيل لجان خدمية في مختلف المدارس لتنظيم العمل والإشراف اليومى بالمدرسة والمشتريات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطة لترشيد استهلاك الطاقة في مدارس شمال سيناء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21399

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager