آخر الأخبارالصحة والجمال › اضرار صبغة الشعر منتهية الصلاحية .. تصيبك بكارثة صحية انتبهى لها

صورة الخبر: اضرار صبغة الشعر منتهية الصلاحية
اضرار صبغة الشعر منتهية الصلاحية


اضرار صبغة الشعر منتهية الصلاحية غير متوقعة فهل تنتهي صبغة الشعر بعد فتحها بالفعل فهى تنتهي بعد 1-2 سنوات من فتحها. فهناك العديد من الآثار الجانبية لصبغ الشعر منتهية الصلاحية أبرزها تلف شعرك وتفاقم المشكلات الصحية الأخرى.

لتجنب اضرار الصبغة يمكنك تجربة طرق صبغ الشعر الأقل ضرراً لكنها قد لا تكون فعالة ويمكن أن تؤذي المكونات الموجودة في صبغة الشعر صحتك ، وليس فقط شعرك.

اضرار صبغة الشعر ومدة الصلاحية

بالإضافة إلى ذلك تجدر الإشارة إلى أن الحساسية تجاه أصباغ الشعر نادرة لكن إذا كنت إحدى السيدات اللاتي تشتري صبغة الشعر باستمرار لتغيير لون شعرك فمن المحتمل أن يكون لديك واحدًا أو أكثر من علب صبغ الشعر في أحد أرففك وعندما ترغبين فى تغيير لون شعرك لا تجدين تاريخ انتهاء الصلاحية.

اقرا أيضا .. اضرار صبغة الشعر على الرضع .. تفاديها بوصفات بـ2 جنيه

لا تضع الشركات تواريخ انتهاء الصلاحية على أصباغ الشعر اليوم لأنها تدوم مدى الحياة إذا تم تخزينها بشكل صحيح ولكن اعتمادًا على كيفية تخزينها يمكن أن تدوم طويلًا أو تتلف.

لكن إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح فقد تعاني من قائمة من الآثار الجانبية الضارة التي قد تسبب أضرارا لا رجعة فيها ليس فقط لشعرك ولكن لبشرتك أيضا.
اضرار الصبغة ومدة صلاحية الصبغة بعد الفتح

تنتهى صلاحية صبغات الشعر إذا قمت بفتح العبوة وتسرب الهواء وبدء ضوء الشمس فى التسبب في تفاعلات كيميائية ويعد متوسط ​​العمر الافتراضي لصبغة الشعر المفتوحة هي 1-2 سنوات بينما تستمر صبغة الشعر غير المفتوحة لمدة 3 سنوات.

عند فتح الصبغة ولم يتم تخزينها في مكان بارد وجاف وبعيدا عن أشعة الشمس المباشرة والرطوبة فسيستمر المنتج لمدة تصل إلى 3 سنوات في حالة جيدة.

ولكن عند الفتح ستؤثر العديد من العوامل على مدى سرعة انتهاء صلاحية صبغتك و تتسبب في تدهور جودة الصبغة:
أبرزها التعرض لأشعة الشمس المباشرة مما يؤدي إلى فصل الصبغة وجعلها عديمة الفائدة أو إذا كان المنتج يحتوي على بيروكسيد ، فسيتفاعل مع الأكسجين في الهواء ويسبب إصابة الصبغة بالسوء.

اقرأ أيضا بدون صبغة.. أفضل طريقة للتخلص من الشعر الأبيض

ويمكن ان تؤثر الرطوبة فى تلف الشعر وتتفاعل مع الأمونيا الموجودة في الصبغة مما تسبب في العديد من التفاعلات الكيميائية التي تسبب تلف الشعر ..

أما عن الآثار الجانبية لاستخدام صبغ الشعر منتهية الصلاحية هو حرقان الجلد واحمرار حول الأذنين والجبهة وللتأكد من ان الصبغة أصبحت منتهية الصلاحية هناك بعض العلامات أبرزها وجود إصفرار حول الغطاء ووجود لون أصفر أو برتقالي حول الغطاء.

يمكنك فتح صبغة الشعر والتحق ما إذا كان سائل يشبه الماء قد تشكل فوق الصبغة وإذا كانت هناك رائحة سيئة فمن المحتمل أن تكون الصبغة أصبحت منتهية الصلاحية .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اضرار صبغة الشعر منتهية الصلاحية .. تصيبك بكارثة صحية انتبهى لها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29173

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري