آخر الأخباراخبار مصر › الجو حار جدا غدا.. الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تأثر أجواء مصر بالانفجار النووي في روسيا

صورة الخبر: الجو حار جدا غدا
الجو حار جدا غدا

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 01:16 م

print
انفجار نووي في روسيا
انفجار نووي في روسيا

باقات الإنترنت المنزلي الجديدة من وي WE SPACE
WE

امتلك شالية الساحل الشمالي بمدقم 5% كامل التشطيب
White Sand

تخسيس بدون رجيم أو رياضه مع أقوى الأدويه الألمانيه للتخسيس بسعر 699 جنيه فقط
Vota Egypt

امتلك الآن White Sand بمقدم 5% فقط
White Sand
AdTech Ad
نورهان خفاجي
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر بعيدة تماما عن مسار الغبار الإشعاعي الناتج عن الانفجار النووي الذي حدث في روسيا، مؤكدا أن مصر خلال فصل الصيف لا تتعرض لأي كتلة هوائية قادمة من روسيا بخلاف فصل الشتاء الذي تتأثر فيه مصر بامتداد المرتفع السيبيري القادم من هناك أحيانا.

وأضاف أحمد عبد العال، في بيان صحفي لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، الأربعاء، أن مصر تتأثر خلال هذه الفترة بامتداد منخفض الهند الموسمى الذي يجلب لنا كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مصحوبة برياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية غربية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة، لتبلغ ذروتها على القاهرة غدا، الخميس، على أن تعود حول معدلاتها الطبيعية اعتبارا من الجمعة المقبل.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا، الخميس، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية حار على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا.
وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح معتدلة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، غدا، على السواحل الشمالية الغربية العظمى 32 والصغرى 23، أما السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء تكون العظمى 36 والصغرى 24، وتكون على الوجه البحري والقاهرة العظمى 41 والصغرى 28، بينما تكون العظمى 39 والصغرى 28 على جنوب سيناء والغردقة، أما شمال الصعيد تكون العظمى 42 والصغرى 26، وتكون العظمى 43 والصغرى 27 على حلايب وشلاتين وجنوب الصعيد.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجو حار جدا غدا.. الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تأثر أجواء مصر بالانفجار النووي في روسيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76966

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم