آخر الأخبارعلم وتقنية › باحثون يكتشفون طريقة لتخطي Face ID بإستخدام زوج من النظارات وشريط

صورة الخبر: باحثون يكتشفون طريقة لتخطي Face ID بإستخدام زوج من النظارات وشريط
باحثون يكتشفون طريقة لتخطي Face ID بإستخدام زوج من النظارات وشريط

وصفت شركة آبل تقنية Face ID على أنها أحد أكثر الطرق أمانًا لتسجيل الدخول إلى هاتفك. وذلك لأنه على عكس بصمات الأصابع التي يمكن نسخها أو طباعتها بإستخدام الطابعات الثلاثية الأبعاد، فلا يمكن خداع خاصية Face ID عن طريق الخدع التقليدية مثل إرتداء قناع أو إستخدام صورة فوتوغرافية لمالك الجهاز.

ومع ذلك، على الرغم من قوة Face ID، إلا أنها ليست منيعة. ووفقًا لتقرير من Threatpost، فيبدو أن الباحثين في شركة Tencent تمكنوا من التوصل إلى ما يبدو بأنه وسيلة ممكنة لتخطي Face ID، وذلك بإستخدام زوج من النظارات وشريط أسود.

تنطوي هذه العملية على خداع ” الكشف عن الحيوية ” في النظام، وهو ما تستخدمه خاصية Face ID لتحديد ما إذا كان الوجه الذي يتم مسحه ضوئيًا هو وجه فعلي وليس قناعًا أو صورة فوتوغرافية. من خلال ربط الشريط الأسود بزوج من النظارات ووضعها على وجه المالك أثناء نومه أو فقدانه الوعي، تمكن الباحثون من فتح iPhone الضحية وإرسال الأموال إلى أنفسهم من خلال تطبيق الدفع على الهاتف.

الخبر السار هو أن هذه الطريقة تبدو صعبة بعض الشيء، فهي تتطلب من المتسلل الوصول إلى الضحية وهاتفه، وأن يكون الضحية نائمًا، مما يعني أن هناك فرصة صغيرة في حدوث ذلك لك. ومع ذلك، لا يزال هناك عيبًا، ونأمل أن تقوم شركة آبل بمعالجته في المستقبل.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باحثون يكتشفون طريقة لتخطي Face ID بإستخدام زوج من النظارات وشريط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86237

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم