آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › اسعار الذهب فى مصر اليوم .. توقعات بارتفاع 1800 دولار للأوقية

صورة الخبر: اسعار الذهب فى مصر اليوم .. توقعات بارتفاع 1800 دولار للأوقية
اسعار الذهب فى مصر اليوم .. توقعات بارتفاع 1800 دولار للأوقية

اسعار الذهب اليوم فى مصر قفزت نحو 24 جنيها فى الجرام الواحد منذ بداية شهر أغسطس الجارى ، وذلك بالتزامن مع ارتفاعه عالميا بسبب التواترات التجارية بين اكبر قوتين اقتصاديتين فى العالم الولايات المتحدة الأمريكية و الصين.

وسجلت اسعار الذهب اليوم السبت 10-8-2019 عيار 21 الأكثر شيوعا 683 جنيهًا مقارنة 660 جنيها فى أول أغسطس
وبلغت اسعار الذهب اليوم عيار 18 بين 586 جنيها للجرام واستقرت اسعار الذهب اليوم فى مصر عيار 24 عند 781 جنيها وسجل الجنيه الذهب سعرًا 5464 جنيها وسجلت اسعار الذهب فى مصر اليوم عيار 14 سعر 455 جنيها، وعيار 10 نحو 325 جنيها.

وبلغ السعر العالمى للذهب 24276 جنيها للأوقية وتتوقف ارتفاع اسعار الذهب اليوم او انخفاضها علي عاملين اساسيين , سعر برميل النفط وسعر الدولار , فكلما ارتفع سعر برميل النفط ارتفعت معه اسعار الذهب وكلما انخفض سعر الدولار الامريكي كلما زادت اسعار الذهب.

وارتفعت اسعار الذهب فى مصر أمس الجمعة ،فوق المستوى المهم البالغ 1500 دولار، متجها صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أبريل 2016، في الوقت الذي يشهد فيه المعدن الأصفر إقبالا جديدا على الشراء باعتباره من أصول الملاذ الآمن بفعل تصعيد النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة ومخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي وذلك بحسب وكالة رويترز.

و ارتفعت اسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1507.22 دولار للأوقية (الأونصة)، وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي ، تجاوزت أسعار الذهب مستوى 1500 دولار للمرة الأولى منذ أبريل 2013.

وارتفع المعدن الثمين 4.6 بالمئة منذ بداية الأسبوع الماضى ويتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي في أكثر من ثلاث سنوات.
وزادت اسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 بالمئة إلى 1519 دولارا للأوقية.

وارتفعت اسعار الذهب ما يزيد عن 17 بالمئة منذ بداية العام، وصعد ما يزيد عن 100 دولار على مدى الأسبوع الفائت، بدعم من التوترات التجارية وتحول بنوك مركزية صوب تيسير السياسة النقدية على نحو متزايد في ظل مخاوف بشأن تباطؤ النمو.
وفي أحدث تطور في النزاع الطويل الأجل بين أكبر اقتصادين في العالم، قال تقرير إن واشنطن تؤجل قرارا بشأن تراخيص لشركات أمريكية لاستئناف التجارة مع هواوي تكنولوجيز.

في غضون ذلك، صُدمت الأسواق المالية جراء إقدام البنوك المركزية في نيوزيلندا وتايلاند والهند على تنفيذ سلسلة من التخفيضات المفاجئة لأسعار الفائدة مما يشير إلى تضاؤل الأدوات لدى صانعي السياسات لمكافحة التراجع الاقتصادي.

وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اول امس الخميس ، عن عدم رضاه عن قوة الدولار الأمريكي وقال إن أسعار فائدة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تلحق الضرر بشركات التصنيع الأمريكية.

ويقلص خفض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا ويضغط على الدولار مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

ويتجه مؤشر الدولار صوب تسجيل أول انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة 1.2 بالمئة إلى 17.11 دولار للأوقية وتتجه صوب تحقيق مكسب أسبوعي يزيد عن خمسة بالمئة.

وربح البلاتين 0.5 بالمئة إلى 865.08 دولار ويتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أربعة أسابيع.
وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1425.42 دولار للأوقية و يتوقع الخبراء استمرار صعود اسعار الذهب عالميا لتسجيل قمة 2008 عند مستوى 1800 دولار للأونصة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اسعار الذهب فى مصر اليوم .. توقعات بارتفاع 1800 دولار للأوقية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66177

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager