آخر الأخباراخبار مصر › رئيس وزراء إثيوبيا للرئيس السيسي: عازمون على استئناف مفاوضات سد النهضة

صورة الخبر: رئيس وزراء إثيوبيا للرئيس السيسي: عازمون على استئناف مفاوضات سد النهضة
رئيس وزراء إثيوبيا للرئيس السيسي: عازمون على استئناف مفاوضات سد النهضة

أكد رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد اهتمام بلاده وعزمها على استئناف مسار المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة التي تجمع إثيوبيا ومصر والسودان، وذلك لتنفيذ ما تضمنه إعلان المبادئ المبرم بين الدول الثلاث والخاص بالسد بهدف التوصل إلى اتفاق ثلاثي بشأن قواعد ملئ وتشغيل السد وعلى نحو يراعي بشكل متساو مصالح الدول الثلاث.
جاء ذلك في رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي للرئيس عبدالفتاح السيسي، نقلها وزير الخارجية الإثيوبي الذي استقبله الرئيس السيسي اليوم الخميس، وعبر أبي أحمد في رسالته عن خالص تحياته إلى الرئيس السيسي، والاهتمام الكبير الذي توليه بلاده لتطوير مختلف أوجه العلاقات الثنائية وتعزيز أواصر الصداقة مع مصر.
وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرسالة تضمنت التطلع لتعزيز الاستثمارات المصرية في إثيوبيا وتفعيل الاتفاقيات الثنائية التي أبرمت بينهما، وأهمية استمرار التنسيق الثنائي الوثيق لتحقيق الاستقرار في القارة الإفريقية والمنطقة، بما في ذلك دعم ومعاونة الشعب السوداني الشقيق لتجاوز التحديات الراهنة.
ونقل الرئيس السيسي خلال اللقاء تحياته إلى أخيه رئيس وزراء إثيوبيا، معربا عن التطلع نحو الارتقاء بالجوانب المتعددة للشراكة الثنائية بين الجانبين.
وفيما يتعلق بملف سد النهضة شدد الرئيس السيسي على أهمية التوصل إلى إجراءات عملية لبلورة الاتفاق بشأن السد في إطار إعلان المبادئ وعلى أن يراعي الاتفاق أهمية وحيوية موارد مصر المائية بالنسبة للشعب المصري ومستقبله، وكذلك الجهود التنموية للشعب الإثيوبي، وذلك في إطار الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة التي تفرض التوظيف الأمثل لطاقة وموارد الدولتين لصالح شعوبهما والأجيال القادمة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس وزراء إثيوبيا للرئيس السيسي: عازمون على استئناف مفاوضات سد النهضة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91566

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري