آخر الأخبارأخبار السيارات › صراع الـ"7 راكب".. بفارق 25 ألف جنيه تشتري ميتسوبيشي "إكسباندر" أم سيتروين "جراند سي 4"

صورة الخبر: صراع الـ"7 راكب".. بفارق 25 ألف جنيه تشتري ميتسوبيشي "إكسباندر" أم سيتروين "جراند سي 4"
صراع الـ"7 راكب".. بفارق 25 ألف جنيه تشتري ميتسوبيشي "إكسباندر" أم سيتروين "جراند سي 4"

يواصل عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية العمل على تنويع الخيارات المطروحة من سيارات الركوب الـ"ملاكي"، بهدف استقطاب أكبر شريحة ممكنة من عملاء السوق المحلي.

وأضحت السيارات التي تنتمي إلى فئة الـMPV كبيرة الحجم من الخيارات الأفضل لبعض العائلات وخاصة تلك التي يتخطى عدد أفرادها سعة السيارات خماسية المقاعد.

مؤخرًا أعلنت شركة "دايموند موتورز" الوكيل الحصري لعلامة ميتسوبيشي اليابانية في مصر، عن تخفيض أسعار السيارة "Expander" الـMPV العائلية سباعية المقاعد في يوليو حتى 25 ألف جنيه.

وبعد التخفيضات أصبحت الفئة الأولى GLX من "Expander" تباع بسعر رسمي 370.000 جنيه بعد أن كان سعرها 395.000 جنيه، كما انخفض سعر الفئة GLS الأعلى من السيارة لتباع بـ395.000 جنيه بدلًا من 419.000 جنيه، بنسبة تخفيض 24.000 جنيه.

سيارة ميتسوبيشي سباعية المقاعد، تم بناؤها على منصة مطورة بالكامل، ويعزز قوتها نظام تعليق "MacPherson" وقضيب خلفي من محور التواء، وتستمد طاقتها من محرك MIVEC سعة 1.5 لتر بقوة 105 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك من 4 سرعات.

وتتميز "Expander" الجديدة بباقة من وسائل الأمان التي تشمل الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة وفرامل ABS ونظام توزيع الكبح الإلكتروني EBD، بالإضافة إلى نظام "Hill-Start Assist" المتوفر في الفئة الرياضية.

وتم تزويد السيارة بوسائل الترفيه التي تشمل شاشة تعمل باللمس، مشغل CD/MP3 ومنفذ USB، وكاميرا للرؤية الخلفية, نظام التواصل اللاسلكي بتقنية الـ" بلوتوث".
وبعد تخفيضات إكسباندر الأخيرة دخلت السيارة اليابانية في تحدٍ مع سيارة سيتروين "جراند سي 4" التي تنتمي إلى فئة السيارات الـMPV العائلية سباعية المقاعد أيضًا.

وكانت قد خفضت مجموعة القصراوي للسيارات، الوكيل الجديد لعلامة سيتروين الفرنسية في مصر، سيارتها العائلية بداية من شهر يوليو الجاري بنحو 78.900 جنيه دفعة واحدة وقدمها في فئتين من التجهيزات بدلًا من فئة واحدة .

وأصبحت أسعار السيارة الرسمية تبدأ من 405.900 جنيه لفئة GRAND بدلاً من 484.800 جنيه، ووفقًا للأسعار الجديد باتت سيارة ستروين تبعد عن الفئة الأولى من اكسباندر نحو 36.000 جنيه.

وكشف وكيل سيتروين عن نسخة أعلى تجهيزًا PLUS GRAND تقدم لأول مرة في السوق المحلي بسعر رسمي 420.000 جنيه، أي بفارق 25.000 جنيه عن الفئة الأعلى تجهيزا من إكسباندر.

ومن المتوقع أن التخفيضات الاخيرة التي اقرتها شركة "دايموند موتورز" على "Expander" ، جاء بعد الاسعار التنافسية التي قدم بها وكيل سيتروين سيارته التي تنتمي الي نفس الفئة.

وتقدم " جراند سي 4" بمحرك توربيني مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر، بقوة 155 حصان،240 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات.

وتتسارع جراند سي 4 من الثبات بسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 9.7 ثانية، وتصل إلي سرعة قصوي 203 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 6.7 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وزودت السيارة الكبيرة بباقة مميزة من وسائل الأمان، أبرزها 6 وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق- ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيًاEBD ، خاصية التوازن الإلكتروني ESP، حساسات ركن خلفية وأمامية، لتجنب التصادم، كاميرا خلفية للمساعدة علي الركن، خاصية رصد النقاط العمياء.

وتأتي السيارة الفرنسية مزودة بباقة ترفيه كبيرة داخل المقصورة أبرزها، مشغل أقراص مدمجة، مدخل توصيل AUX- USB، مثبت للسرعة، خاصية توصيل الهاتف الذكي لاسلكياً – بلوتوث، شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصة يمكن ربطها بالهواتف الذكية، شاشة معلومات كبيرة قياس 12 بوصة، خاصية الركن الذكي ألياً.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صراع الـ"7 راكب".. بفارق 25 ألف جنيه تشتري ميتسوبيشي "إكسباندر" أم سيتروين "جراند سي 4"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78074

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم