آخر الأخباراخبار منوعة › فيديو.. ترامب يفاجئ الأطباء: "الكليتان لهما مكان في القلب"

صورة الخبر: فيديو.. ترامب يفاجئ الأطباء: "الكليتان لهما مكان في القلب"
فيديو.. ترامب يفاجئ الأطباء: "الكليتان لهما مكان في القلب"

في سياق حديثه عن خطة حكومية لمعالجة أمراض الكلى، فاجئ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المجتمع الطبي بكلمة قال فيها: "لقد عملتم بجدية على هذه الأمور، وعملتم بجدية على الكليتين بشكل خاص جدا، الكليتان لهما مكان خاص جدا في القلب، هذا مذهل".

وبحسب "روسيا اليوم"، سخرت صحف بريطانية من تصريح ترامب، ووصفت صحيفة "theguardian" البريطانية مقولة ترامب بأنها "شذوذ تشريحي"، قائلة في لهجة ساخرة، إن "ما ذهب إليه الرئيس الأمريكي سيثير على الأرجح دهشة الكثيرين، إذ أن الكليتين ليس مكانهما القلب، كما هو معروف".

TRUMP: "You've worked so hard on the kidney. Very special -- the kidney has a very special place in the heart. It's an incredible thing." pic.twitter.com/JLM3uCsO5u

— Aaron Rupar (@atrupar) July 10, 2019

واستشهدت الصحيفة بالموقع الإلكتروني للمؤسسة الوطنية للكلى، ونقلت عنه أن الكليتين لدى معظم الناس توجدان في أسفل الظهر، في حين أن القلب يوجد في منتصف صدر الإنسان بين الرئتين اليمنى واليسرى ويميل قليلا إلى اليسار.

أما صحيفة "إندبندنت" فتوقعت أن يصيب هذا التصريح الذي صدر عن الرئيس الأمريكي الأطباء بصدمة شديدة، مشيرة إلى أن تعليق ترامب جاء في كلمة غير متماسكة حول الأعضاء البشرية، قبل التوقيع على أمر تنفيذي يوجه الحكومة إلى أعداد سياسات تعالج مشاكل الأمريكيين المصابين بأمراض الكلى.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو.. ترامب يفاجئ الأطباء: "الكليتان لهما مكان في القلب"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10196

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم