آخر الأخباراخبار منوعة › منها جوز الهند والشاي المثلج.. 5 مشروبات للتغلب على الطقس الحار

صورة الخبر: منها جوز الهند والشاي المثلج.. 5 مشروبات للتغلب على الطقس الحار
منها جوز الهند والشاي المثلج.. 5 مشروبات للتغلب على الطقس الحار

يعاني الكثير من ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، والتعرض لأشعة الشمس القوية في معظم الأوقات أثناء فترات النهار.

وأثناء الأيام الحارة يحتاج الجسم البشري إلى تجديد طاقاته، عن طريق تناوله لعدد من المشروبات الصيفية المثلجة، التي تعطي شعورًا بالانتعاش بعض الشيء، وتخفف من حدة الشعور بالطقس المرتفع.

وللتغلب على الطقس الحار، اقترح عدد من الأطباء، قائمة بعدد من المشروبات الصيفية الطبيعية المنعشة التي يمكن تناولها، وفقًا لـ "food to live" الأمريكي ومنها:

جوز الهند

يتميز عصير جوز الهند باحتوائه على عدد من المواد الغذائية المفيدة للجسم، مثل البوتاسيوم الذي يجدد الإلكتروليتات داخل الجسد، خاصة في حالة أداء التمارين الرياضية، كما أنه ذو مذاق خاص.

الليمون بالخيار

هناك طريقة أخرى للبقاء منتعشًا خلال الصيف، وهي الحصول على الخيار وعصير الليمون كمشروب صيفي صحي، الذي يعمل على إبقاء الجسم رطبًا، ويساعد في إنقاذ الوزن، كما يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد على منع تلف الخلايا.
الكوكتيل

ما يميز هذا المشروب، هو وفرة الفواكه الطازجة به، حيث أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن المختلفة، التي تحافظ على طاقة الجسم.

الشاي المثلج

إلى جانب تخفيفه للوزن، فإنه يحد من الشعور بالعطش.

السانجريا الإسباني

يبدو الاسم غريبًا بعض الشيء، لأن هذا المشروب غير متداول داخل الوطن العربي بشكل كبير، فهو خليط من البرتقال والليمون والتفاح والموز والكمثرى، مضاف إليهم عصير عنب مخلوط مع التوت الأزرق، حيث يجري مزجهم جميعًا، ووضعهم في الثلاجة لمدة ساعتين، إذ يتميز بمذاقه الشهي، ومساعدته على الشعور بالانتعاش.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منها جوز الهند والشاي المثلج.. 5 مشروبات للتغلب على الطقس الحار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79221

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم