آخر الأخباراخبار منوعة › "مريم وجميل".. حيوانان مهددان بالانقراض من "بقر البحر"

صورة الخبر: "مريم وجميل".. حيوانان مهددان بالانقراض من "بقر البحر"
"مريم وجميل".. حيوانان مهددان بالانقراض من "بقر البحر"

عثر مركز علم الأحياء البحيرة في جزيرة بوكيت، جنوب غرب تايلاند، على زوج من حيوان بحري مهدد بالانقراض، يعرف بـ"بقر البحر"، وأطلق عليهما "مريم وجميل" وسجل لهما مقاطع صوتية لتنمية الوعي بضرورة حماية تلك الحيوانات.

وأوضح مدير المركز، كونجكيات كيتيواتانا وونج، أنهم عرضوا تسجيلات مباشرة لحيواني بقر البحر، لأنهم يريدوا إبعادهم عن مضايقات الناس من خلال التوجه إلى معاينتهم، بشكل مباشر، بحسب "العربية نت".

وعثر على "مريم" جانحة على شاطئ في جنوب غرب تايلاند في مايو، أما "جميل"، فهو أيضًا يتيم وجنح إلى الشاطئ قبل أسبوع، وأرجع أطباء بيطريين انفصالها عن والدتها إلى النشاطات البشرية.

وحظى حيوانا بقر البحر "مريم وجميل" بشهرة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تايلاند، بعد أن قام مركز علم الأحياء بإسعافهما، ويرجح الخبراء أن تكون الأنثى "مريم" في الشهر السادس من عمرها، و"جميل" في شهره الثالث، وهذه الحيوانات لا تترك أمهاتها في العادة قبل إتمامها عام كامل على الأقل.

وغالبًا ما يتعرض بقر البحر الذي يعيش قرابة 250 حيوانًا منه في مياه جنوب تايلاند، لإصابات بسبب الزوارق العاملة بمحركات، ويتغذى على اللحوم، ويعيش حاليًا في البيئات الساحلية التي تنحسر بمرور الوقت بسبب السياحة والتلوث والتوسع الحضري على الساحل.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مريم وجميل".. حيوانان مهددان بالانقراض من "بقر البحر"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9106

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم