آخر الأخباراخبار منوعة › نام براحتك بدون إزعاج .. حل مثالي لعلاج الشخير

صورة الخبر: نام براحتك بدون إزعاج .. حل مثالي لعلاج الشخير
نام براحتك بدون إزعاج .. حل مثالي لعلاج الشخير

قال الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن عملية تجميل الأنف تتم لتعديل شكل الأنف ويعتقد البعض أنها عملية رفاهية بحتة، لكن قد تكون هناك أسباب علاجية وراء إجراء عملية تجميل الأنف منها: علاج مشاكل التنفس نتيجة بعض الإعوجاج فى شكل الأنف نتيجة لحادث سير أو ما شابه ذلك والتي تسبب الشخير .

وأشار الدكتور محمد عماد، إلى أن عملية تجميل الأنف تتم بعدة أشكال منها تكبير أو تصغير حجم الأنف، فضلا عن تجميل البروز الأنفي أو الإعوجاج في شكل الأنف، وتجميل عرض الأنف الوراثي كالأنف الأفريقي الأفطس.

وحول خطوات عملية تجميل الأنف، أوضح الدكتور محمد عماد، أنها تتم بخطوات بسيطة أولها التخدير الجزئي أو الموضعي؛ وذلك حسب الحالة ورؤية الطبيب المعالج، بعدها يتم إزالة بعض الغضاريف والعظام الغير مرغوب فيها وأحيانا يحتاج المريض إلى زراعة غضاريف أخرى، ثم ينتظر المريض النتائج بعد العملية.

وأضاف عماد الدين، أنه لا توجد أية مخاطر كبيرة من عملية تجميل الأنف، إذا ما التزم المريض بتعليمات الطبيب المعالج حتى لا يصاب بعدوى أو تليف للأنسجة أو تورم في الأنف.

وأوضح الدكتور محمد عماد، أن عمليات تجميل الأنف أصبحت من أكثر الجراحات رواجا في عالم التجميل، وهي عملية جراحية تجميلية، وتستخدم لأغراض علاجية فقد تتغير الملامح تماما لوجود خلل ما في موقع الأنف مثل: التقوس، فى بعض حالات تجميل الأنف يتم إجراء الجراحة لعلاج بعض المشكلات في التنفس مثل التهاب الأنف المزمن، الشخير والحساسية المفرطة.

وأشار إلى أن إجراء عملية تجميل الأنف تكون مع تحديد شكل عظام الأنف ومدى انحرافها فمن الممكن أن يكون هناك نقص أو زيادة فى غضروف الأنف الذي يؤثر بشكل ملحوظ على التنفس وشكل الأنف، كما أن الغضروف هو الجزء المسئول عن تحديد شكل الأنف فيقوم جراح التجميل بتشكيله حسب رؤيته والتي تتناسب مع شكل وجه المريض القائم بعملية تجميل الأنف.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نام براحتك بدون إزعاج .. حل مثالي لعلاج الشخير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2530

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager