آخر الأخبارأخبار السيارات › "أميك": مبيعات السيارات في النصف الثاني من 2019 ستعوض ركود النصف الأول

صورة الخبر: "أميك": مبيعات السيارات في النصف الثاني من 2019 ستعوض ركود النصف الأول
"أميك": مبيعات السيارات في النصف الثاني من 2019 ستعوض ركود النصف الأول

علق خالد حسني، المتحدث الرسمي باسم مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، على أداء سوق السيارات المحلي خلال الأشهر الست الأول من العالم الجاري.

وقال حسني في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن المبيعات خلال النصف الأول من 2019 تعتبر مقبولة، خاصة في ظل ما أحاط بالسوق من تباطؤ بالمبيعات.

ويشهد السوق المحلي حالة من الركود وانحسار بالمبيعات منذ بداية العام الجاري، لأسباب أبرزها عزوف شريحة من الزبائن عن الشراء في أعقاب تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية والذي نتج عنه تباين وتشوه ملحوظ بالأسعار.

وتوقع متحدث "أميك" ارتفاع المبيعات في النصف الثاني من 2019، مؤكدًا أنها ستعوض الفجوة التي حدثت خلال النصف الأول، وبذلك يصبح إجمالي المبيعات السنوية ضمن معدلاتها الطبيعية.

يذكر أن إجمالي مبيعات السيارات في الفترة من أول يناير وحتى نهاية مايو 2019 بلغت وفقًا للبيانات الصادرة عن "أميك" 60.207 وحدة متعددة الاستخدامات والسعات والمناشي بعد أن وصلت في 2018 إلى 63.948 وحدة.

ويعد قطاع سيارات الركوب "الملاكي" الأكثر تضررًا خلال الفترة المذكورة، حيث تراجعت مبيعاته إلى 41.154 وحدة مقارنة بـ45.919 وحدة خلال نفس الفترة من العام 2018.

أما قطاعي الشاحنات وحافلات الركاب فهما بمثابة قاطرة للسوق في 2019، إذ بلغ إجمالي مبيعات الشاحنات في الفترة من أول يناير وحتى آخر مايو 13.363 وحدة مقارنة بـ بـ12.620 وحدة في 2018، فيم بلغت مبيعات الحافلات خلال الفترة ذاتها 5.690 وحدة بزيادة 199 وحدة عن العام الماضي.
وبحسب تقارير فإن نمو المبيعات بقطاعي الشاحنات وحافلات الركاب يأتي مدعومًا بالنشاط الاقتصادي الذي تشهده مصر في السنوات الأخيرة وبخاصة في قطاعي التشييد والبناء والسياحة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أميك": مبيعات السيارات في النصف الثاني من 2019 ستعوض ركود النصف الأول

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79087

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager