آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › أول تعليق من التموين على زيادة أسعار المحروقات

صورة الخبر: أول تعليق من التموين على زيادة أسعار المحروقات
أول تعليق من التموين على زيادة أسعار المحروقات

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، التزامه بالمحافظة على أسعار السلع الأساسية وإن لم تكن أقل مما هي عليه الآن، وقال إن الإبقاء على سعر الرغيف المدعم بخمسة قروش رغم زيادة سعر السولار حق اكيد للمواطن ومن يتحمل فرق التكلفة الدولة.

وأضاف خلال توقيع مذكرات تفاهم بين جهاز تنمية التجارة الداخلية وثماني محافظات لإقامة مناطق لوجستية وأسواق تجارية بداخل كل منها، أن رفع الدعم عن عن المحروقات من أهم خطوات الإصلاح الاقتصادي لأن دعم الطاقة دائما يذهب للفئات الأكثر قدرة ورفع الدعم عن المحروقات خطوة هامة بانضباط تكلفة الإنتاج.

واستطرد وزير التموين: نسعى لضبط أسعار السوق وليس وضع تسعيرة جبرية والمهم إتاحة السلعة لذلك لدينا أعلى مستويات من المخزون الاستراتيجي، فالقمح يكفي حتى أربعة أشهر ونصف حيث تم استلام ٣.٢٦٠ مليون طن قمح محلي خلال الموسم الحالى بالاضافة إلى ما يتم استيراده وايضا لدينا مخزون استراتيجي يكفي لأكثر من ثلاثة أشهر، وسلعة الأرز تكفي حتي نصف أكتوبر القادم أي بعد بدء موسم حصاد الأرز في منتصف سبتمبر وهو ما يشير إلى احتمالية انخفاض سعر الأرز في الأيام القادمة، لافتا الانتباه إلى اتخاذ التموين قرارا بتخفيض سعر المكرونة من ٨ جنيه للكيلو إلى ٧.٢٥ جنيه.

وأشار وزير التموين إلى أهمية إقامة المناطق اللوجستية والأسواق التجارية وتنظيم قطاع التجارة الداخلية الذي يحقق من ١٥الى ١٧٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وأوضح أنه كان هناك إشكالية كبيرة عقب ٢٥ يناير ٢٠١١ حيث تم الاعتداء على الأراضي التي طرحها الجهاز للاستثمار وكان الملف الأكثر أهمية هو استعادة تلك الأراضي وإعادة صياغة طرحها.

وأشار وزير التموين إلى ضرورة خلق مناخ استثماري جيد وأنه تم وضع مخطط استثماري يعتمد على دراسات الاحتياج بكل محافظة والدخل ودراسة المخطط الزراعي والصناعي والسكاني لوضع نموذج استثماري حقيقي بناء على الاحتياجات الفعلية.

وأوضح وزير التموين أن الوزارة تسعي دائما إلى زيادة منافذ التوزيع واتاحة السلع وتقليل الفاقد وحلقات التداول لخفض الأسعار.

وقال إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن توقيع مذكرات تفاهم لـ ٨ فرص استثمارية في حيازة ٨ محافظات باستثمارات حوالى ٢٣ مليار جنيه وهو ما يعد باكورة جزء من حزمة الاستثمارات في تنمية التجارة الداخلية لإقامة مناطق لوجستية وأسواق تجارية وجولة وسلاسل تجارية وفنادق وأسواق متخصصة.
وأعلن عن افتتاح دلتا داون تاون بالغربية العيد القادم.

وأضاف عشماوي أن هناك ١٠ فرص استثمارية اخري سيتم طرحها بحجم استثمارات حوالى ٤٠ مليار جنيه وأنه من المستهدف طرح استثمارات بجميع محافظات الجمهورية وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول تعليق من التموين على زيادة أسعار المحروقات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64509

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager