آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › رئيس حماية المستهلك يحذر من التلاعب بالأسعار.. وهذه طرق تقديم الشكاوى

صورة الخبر: رئيس حماية المستهلك يحذر من التلاعب بالأسعار.. وهذه طرق تقديم الشكاوى
رئيس حماية المستهلك يحذر من التلاعب بالأسعار.. وهذه طرق تقديم الشكاوى

أكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز بالتنسيق مع الأجهزة المعنية يعمل فى إطار إستراتيجية الدولة؛ لضبط المنظومة الاستهلاكية، وحماية وصون حقوق المستهلك من خلال إجراءات أكثر واقعية، وتنفيذًا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.

وأضاف، في بيان، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الدوله وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن ضبط الأسواق واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك ومواجهة الاحتكار، وتأكيدًا على ما جاء ببرنامج الحكومة الشامل الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء؛ بشأن ضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة التى تسهم فى ضبط الأسواق، وما أشار به الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن التنسيق بين جهاز حماية المستهلك وأجهزة الرقابة التموينية والأجهزة المعنية لاتخاذ إجراءات أكثر فاعلية لضبط الأسواق.

وأشار "عبد المعطى"، إلى أن سيارات الضبطية القضائية منتشرة فى الأسواق والمناطق التجارية وبمحطات الوقود ومواقف نقل الركاب للتأكد من التزام الجميع بالقانون واتخاذ الاجراءات الفوريه حيال المخالفين.

وحذر رئيس جهاز حماية المستهلك من محاولة البعض استغلال اجراءات الاصلاح الاقتصادى التى تتخذها الدوله وتغليب مصلحتهم الخاصه على مصلحة الوطن والمواطن من خلال ممارسات سلبيه تضر بالمستهلك، مؤكدا أن الجهاز وفى اطار القانون لن يتوانى لحظه فى اتخاذ اجراءات قانونيه عاجله حيال المخالفين.

وأكد عبد المعطى أن غرفة عمليات جهاز حماية المستهلك فى حالة انعقاد مستمر وبالتنسيق مع كافة المحافظات لتلقى أى شكاوى او بلاغات او معلومات بشأن اى ممارسات سلبيه يرتكبها البعض للاضرار بالمستهلكين.

وأشار إلى أن الجهاز على استعداد لتلقى الشكاوى التى ترد عبر موقع الجهاز أو من خلال الخط الساخن 19588 أو خدمة الواتس أب(المواطن رقيب) رقم 01281661880 ، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح علي الهواتف الذكية. WWW.CPA.GOV.EG.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس حماية المستهلك يحذر من التلاعب بالأسعار.. وهذه طرق تقديم الشكاوى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61366

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري