آخر الأخبارالصحة والجمال › 3 أعراض أولية تشير إلى حدوث التهاب العمود الفقري

صورة الخبر: التهاب العمود الفقري
التهاب العمود الفقري

يعتبر التهاب العمود الفقري من أخطر الأمراض التي يمكن أن تصيب المفاصل والفقرات في الظهر، ويدعى هذا المرض التهاب الفقار اللاصق، ويمكن لهذا الالتهاب أن يتسبب في "الألم، وتصلب الفقرات ، والتهاب من الرقبة إلى أسفل الظهر".

وعند اصابة المريض بالتهاب العمود الفقري فإنه يشعر بأن فقرات الظهر حدث لها نوع من الدمج والضغط، وهو ما يجعل عمودك الفقري أقل مرونة وقد يؤدي إلى عدم شعورك بالراحة خلال النوم، بالإضافة إلى شعورك بصعوبة في التنفس، ويمكن للتشخيص المبكر والعلاج التحكم في الحالة ومنع الكثير من المشاكل التي يمكن ان تصيبك إثرها.

وفيما يلي ووفقا لما جاء في موقع "ويب ميد" الطبي، نرصد الأعراض الأولية التي يمكن ان تشير لإصابتك، بالتهاب العمود الفقري، وتشمل:

1- ألم وتصلب:

قد يكون لديك ألم ثابت وصلابة في أسفل الظهر والأرداف والفخذين تستمر لأكثر من 3 أشهر، وغالبًا ما يبدأ التهاب العمود الفقري حول المفاصل، حيث سيمتد إلى عظم الحوض في منطقة أسفل الظهر، قد يزداد الألم في الليل ويتحسن عندما تستيقظ، قد تشعر أيضًا بألم في مفاصل أخرى مثل الركبتين والكتفين والفك.

2- الانصهار العظمي

يمكن أن يؤدي التهاب العمود الفقري إلى نمو مفرط للعظام، مما قد يؤدي إلى انضمام غير طبيعي للعظام والذي يسمى "الانصهار العظمي". قد يؤثر التهاب العمود الفقري على عظام الرقبة أو الظهر أو الوركين، مما يؤثر على قدرتك على القيام بالمهام اليومية، ويمكن ان يصل التهاب العمود الفقري إلى ألم في الصدر عند التنفس العميق.
3- ألم في الأربطة والأوتار

قد يؤثر التهاب العمود الفقري أيضًا على بعض الأربطة والأوتار المرتبطة بالعظام، قد يسبب التهاب الأوتار، مما يصيبك بالألمً والتصلب في المنطقة خلف الكعب أو أسفله ، مثل وتر العرقوب .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 أعراض أولية تشير إلى حدوث التهاب العمود الفقري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7582

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager