آخر الأخبارالصحة والجمال › أغربها الزبدة.. 4 أطعمة غير متوقعة غنية بفيتامين د

صورة الخبر: فيتامين د
فيتامين د


أطعمة عديدة يؤدى نقص تناولها إلى قلة فيتامين "د" فى الجسم وتعرض الجسم إلى الكثير من المشاكل الصحية ..إليك أبرز الأطعمة التى يجب إدخالها إلى نظامك الغذائى اليومى يقدمها موقع بولد سكاى الهندى.

1. الجمبرى .. غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين د ، الجمبري مفيد لعظامك ، مع تقليل الالتهاب وخفض الكوليسترول. كما أنه مصدر كبير لفيتامين B12 .

2 . الزبدة .. تحتوي الزبدة على دهون مشبعة، والتي يطلبها الجسم لامتصاص مضادات الأكسدة وفيتامين (د) ولكن تستهلك الزبدة بكميات معتدلة.

3. الزبادي .. يمكن أن يساعد تناول اللبن الزبادي في زيادة امتصاص الكالسيوم في الجسم. يمكن أن يساعدك كوب من الزبادي على تلبية 20 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين د. الزبادي هو أيضًا واحد من أفضل الأطعمة التي تساعدك على البقاء بصحة جيدة.

4. منتجات الصويا .. مصدر غني بفيتامين (د) و يستهلك منتجات الصويا مثل حليب الصويا، قطع الصويا ، زبدة الصويا يوفر لك الكمية المطلوبة من فيتامين (د). إذا كنت تعاني من نقص شديد في فيتامين (د) ، فقد يكون من الجيد استبدال منتجات الألبان مع فول الصويا لبعض الوقت. تمنحك منتجات الألبان الكالسيوم فقط بينما يمنحك الصويا كل من العناصر الغذائية اللازمة لصحة العظام الجيدة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أغربها الزبدة.. 4 أطعمة غير متوقعة غنية بفيتامين د

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76019

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري