آخر الأخبارأخبار السيارات › بيانات "أميك" تكشف تطور مبيعات السيارات في مايو الماضي

صورة الخبر: بيانات "أميك" تكشف تطور مبيعات السيارات في مايو الماضي
بيانات "أميك" تكشف تطور مبيعات السيارات في مايو الماضي

كشفت أحدث البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن تنامي المبيعات في قطاع السيارات خلال شهر مايو الماضي بنسبة 18.7بالمئة مقارنة بمبيعات شهر أبريل 2019.

وبحسب "أميك" فقد بلغ إجمالي المبيعات في قطاعات سيارات الركوب (الملاكي) وحافلات نقل الركاب والشاحنات التجارية 13.618 وحدة، بزيادة 2.147 وحدة عن أبريل الذي توقفت مبيعاته عند 11.471 وحدة.

وسجل قطاع سيارات الركوب "الملاكي" نموًا بنسبة 23.3 بالمئة على أساس شهري، حيث بلغت المبيعات بنهاية مايو 9.805 وحدة، في الوقت الذي انتهت مبيعات أبريل 2019 إلى 7.947 وحدة.

ويرى مراقبون أن نمو المبيعات في قطاع سيارات الركوب خلال مايو يأتي نتيجة طرح العديد من وكلاء العلامات التجارية لطرازات جديدة يدخل بعضها السوق المصري لأول مرة، ذلك فضلًا عن عروض التخفيض التي استمرت طوال شهر رمضان والذي تزامن مع شهر مايو.

أما قطاعي حافلات الركاب والشاحنات التجارية فقد وصل إجمالي مبيعاتهما 3.813 وحدة بزيادة بنسبة 7 بالمئة مقارنة بمبيعات شهر أبريل الماضي الذي توقفت مبيعاته عند 3.327 وحدة.

نمو مبيعات الشاحنات وحافلات نقل الركاب، يؤكد حقيقة النظرة الإيجابية لشركة "fitchsolutions" للاستشارات الاقتصادية التابعة لمؤسسة التصنيف الائتماني الإنجليزية "fitch" والتي أشارت في تقرير أن سوق الشاحنات والحافلات سيقود قطاع السيارات في مصر إلى النمو بنهاية العام الجاري بنسبة بـ14.6%.

واستندت "fitch" في توقعاتها إلى تنامي حجم الاستثمارات في السنوات الأخيرة وبخاصة مشاريع البنية التحتية الحكومية والإنشاءات العقارية والتي تدعم زيادة مبيعات الشاحنات التجارية، وفي الوقت ذاته تحسين وضع العمالة الأمر الذي من شأنه أن يضيف إلى قاعدة المستهلكين لسيارات الركوب.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيانات "أميك" تكشف تطور مبيعات السيارات في مايو الماضي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53782

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager