آخر الأخباراخبار منوعة › لمواجهة موجة الحر.. رحلة إلى أجمل بحيرات ألمانيا

صورة الخبر: لمواجهة موجة الحر.. رحلة إلى أجمل بحيرات ألمانيا
لمواجهة موجة الحر.. رحلة إلى أجمل بحيرات ألمانيا

ألمانيا هي واحدة من أكثر الدول الأوربية امتلاكاً للبحيرات والأنهار، التي تسمح مياهها الرائعة بالسباحة فيها. ما يجعلها من أفضل الأماكن إذا رغبت يوماً في الاستمتاع بجو لطيف ومواجهة حر الصيف.


30 ألف بحيرة
لا يوجد مكان أفضل من شواطئ البحيرات لقضاء أيام الصيف الطويلة في أوروبا. تمتلك ألمانيا وحدها حوالي 30 ألف بحيرة بأشكال ومساحات مختلفة، قادرة على جعلك تتمنى عدم انتهاء الصيف لتتمكن من قضاء مزيد من الوقت على شواطئها.

موريتز في ولاية ميكلنبورغ – فوربومرن
تضم الولاية الشمالية أكثر من ألفي بحيرة، من بينها موريتز، التي تقع في قلب منطقة البحيرات هناك. ويسافر الآلاف في فصلي الربيع والخريف من كل عام لزيارة البحيرة الأكبر في ألمانيا والمنتزه الوطني المحيط بها. ويمكن الوصول لمدينتي برلين أو هامبورغ من هناك عبر شبكة من القنوات المائية.

ستشلينزيه في ولاية براندنبورغ
خلّد الكاتب الألماني ثيودور فونتانا جمال هذه البحيرة في روايته التي حملت ذات الاسم. ويبلغ عمق البحيرة ذات المياه شديدة الصفاء 70 متراً، وتعد بمثابة الجوهرة بين بحيرات الولاية، التي يبلغ عددها حوالي ثلاثة آلاف بحيرة.

"أرض البحيرات" في لاوزيتس بولاية ساكسونيا
هي أكبر مجموعة بحيرات صناعية قيد الإنشاء في أوروبا، حيث ستكتمل قريباً عملية إغراق المنطقة التي كانت مخصصة سابقاً للتعدين. وستمتد سلسلة البحيرات لمسافة تتجاوز الـ80 كيلومتراً من الشرق للغرب عبر ولايتي ساكسونيا وبراندنبورغ. وبدأ الزوار في التوجه لشواطئ البحيرات بالفعل، لدرجة أن حالياً تحوي فندقاً عائماً يحمل تصنيف خمس نجوم.

بحيرة إبدرزيه في ولاية هيسن
أكثر ما يميز هذه البحيرة كونها جزءاً من متنزه كيلرفالد - إيدرزيه الوطني، حيث صنفت منظمة اليونسكو عام 2011 غابات الزان القديمة المحيطة بالمنطقة كتراث إنساني بهدف الحفاظ عليها وحمايتها. ويسمح فقط للقوارب الكهربائية بالإبحار في المنطقة، كما يسمح أيضاً بالغطس لمشاهدة أطلال القرى التي أغرقت لتكوين الخزان المائي.

سد بلايلوختال في ولاية تورينغن
تكونت أكبر خزانات المياه في ألمانيا ببناء سد على نهر زاله يبلغ ارتفاعه 65 متراً ويمتد خلفه 28 كيلومتراً من المناظر الطبيعية الخلابة. بدأت أعمال بناء السد عام 1930، وتبلغ سعة الخزان 215 مليون متر مكعب من المياه، ويمكن الإبحار عبر مياه المنطقة في رحلة تستغرق ثلاثة أيام. وقبل بناء السد والخزان، ظلت قلعة بوغرك تطل على النهر لحوالي أربعة قرون.
بحيرة فولينغر في ولاية شمال الراين وستفاليا
تقع هذه البحيرة الصناعية في مدينة كولونيا، حيث يمكن ممارسة أنواع متعددة من الرياضات المائية. ولا يقتصر الأمر على سباقات المراكب ومسابقات ثلاثي الجري وركوب الدراجة والسباحة، حيث تقام العديد من الأحداث الثقافية مثل الحفلات ومعارض العصور الوسطى هناك. وتجتذب البحيرة ما يصل إلى 80 ألف زائر في اليوم الواحد في فترات الحر الشديد.

بحيرات داونه ماريه في ولاية راينلاند بفالس
تتصف هذه المجموعة من البحيرات بلون مياهها الأزرق القاتم وشكلها الدائري، وتعرف باسم "عيون الآيفل". تكونت هذه البحيرات، التي يصل عددها إلى 70، داخل فوهات بركانية. وما زالت المنطقة نشطة بركانياً، حيث تنشق الأرض كل 30 دقيقة في قرية فالنبورن لتخرج منها نافورة مياه بطول ثلاثة أمتار.

بحيرة آيبزيه في ولاية بافاريا
تعتبر أكثر بحيرات الولاية روعة، حيث تقع على سفح جبل "تسوغ شبيتزه"، أعلى جبال ألمانيا. ويعود اسم البحيرة، التي تقع ضمنها ثمان بحيرات أصغر مساحة، للأشجار التي كانت تحيط بها سابقاً. ويمكنك الاستمتاع بالمياة الصافية للبحيرة سواءً بالسير على الأقدام أو ركوب دراجة جبلية.

بحيرة شتافلزيه في ولاية بافاريا
تتمتع العديد من البحيرات في ولاية بافاريا الجنوبية بإطلالة ساحرة على جبال الألب. بحيرة شيمسا هي أكبر هذه البحيرات، حيث تغطي مساحتها أكثر من 80 كيلومتر مربع. وبالرغم من أن بحيرة شتافيلزيه أصغر مساحة، إلا أنها تتمتع بإضاءة مميزة تتسبب في شهرتها. إن كنت من محبي الفن، يعيش بجوار البحيرة أعضاء مجموعة "بلاو رايدر" الشهيرة للفن التشكيلي.

بحيرة كونستانس في ولاية بادن فوتمبرغ
تتشارك كل من ألمانيا وسويسرا والنمسا في هذه البحيرة، التي يقف على مدخل مرفأ "كونستانس" فيها تمثال "إمبيريا"، وهو تمثال امرأة تحمل مُجسدين صغيرين لقسيس وإمبراطور، في إشارة إلى التراخي في الأخلاقيات في عهد مجلس كونستنانس الديني منذ ستة قرون ماضية. ويتحرك تمثال إمبيريا، الذي تستخدم الحملات الإعلانية بالولاية صورته، ليغير وجهته كل أربع دقائق.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لمواجهة موجة الحر.. رحلة إلى أجمل بحيرات ألمانيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81834

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager