آخر الأخبارأخبار السيارات › "عودة مرسيدس".. تعرف على عائلة GL المقرر إنتاج بعض موديلاتها في مصر

صورة الخبر: "عودة مرسيدس".. تعرف على عائلة GL المقرر إنتاج بعض موديلاتها في مصر
"عودة مرسيدس".. تعرف على عائلة GL المقرر إنتاج بعض موديلاتها في مصر

وقعت الحكومة المصرية برئاسة المهندس مصطفى مدبولي مذكرة تفاهم مع شركة مرسيدس بنز لاستئناف عمل الشركة الألمانية في السوق المصري، ذلك بعد انقطاع دام نحو أربعة سنوات منذ خروجها في عام 2015.

وأكد ماركوس شايفر، عضو مجلس إدارة دايملر لأبحاث المجموعة وتطوير سيارات مرسيدس بنز عقب توقيع مذكرة التفاهم أن مصر كانت دائمًا سوقًا مهمًا لشركة دايملر لسيارات الركاب والباصات والمركبات التجارية لسنوات عديدة.

وقالت مرسيدس بنز في بيان لها إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها الاثنين في مدينة شتوتجارت الألمانية، تتضمن تدشين خط إنتاج جديد لموديلات GL بالتعاون مع شريك محلي.

ويسلط التقرير التالي الضوء على مواصفات سيارات مرسيدس التي تنتمي إلى عائلة GL، والتي سيتم تجميع عدد منها بمصنع الشركة الجديد في مصر سواء للاستهلاك المحلي أو التصدير للدول العربية والشرق الأوسط.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على السيارات المقرر إنتاج عدد منها في مصر:

مرسيدس GLC 2501_GLC-250
تقدم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في السوق المصري بفئة واحدة من التجهيزات، مزودة بمحرك سعة 2.0 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك، بقوة 211 حصان، 350 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

وتتسارع السيارة من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.3 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.5 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتصل إلى سرعة قصوى 222 كيلومتر في الساعة.
وتقد هذه النسخة في السوق المحلي بسعر رسمي مليون و420 ألف جنيه.

مرسيدس GLE 63 S 4MATIC6_GLA-63S-AMG
أشارت تقارير إلى أن السيارة GLE 63 S 4MATIC متعددة الاستخدامات الرياضية الفارهة ضمن الخيارات المطروحة لإنتاجها في السوق المصري.

وتقدم GLE 63 S 4MATIC بمحرك كبير مكون من 8 أسطوانات سعة 5.5 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك، بقوة 585 حصان، 760 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وهو نفس محرك GLA 63S AMG.

وبفضل هذا المحرك القوي تتسارع السيارة الرياضية من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.2 ثانية، وتستهلك في المتوسط 11.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتصل إلى سرعة قصوى 250 كيلومتر في الساعة.

وتقدم نسخة الدفع الكلي في أسواق الإمارات العربية المتحدة بسعر رسمي 498.000 درهم (أي ما يعادل 2 مليون و 266 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

مرسيدس GLC 300 AMG2_GLC-COUPE-065
تنتمي هذه السيارة الكوبية الرياضية متعددة الاستخدامات في السوق المحلي بفئة واحدة من التجهيزات، وتأتي بنظام الدفع الكلي للعجلات.

وتعمل السيارة بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك، بقوة211 حصان، 350 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

وتتسارع السيارة الكوبية من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.3 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.5 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، وتصل إلى سرعة قصوي 222 كيلومتر في الساعة.

وتقدم هذه النسخة في السوق المحلي بسعر رسمي مليون و 650 ألف جنيه.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "عودة مرسيدس".. تعرف على عائلة GL المقرر إنتاج بعض موديلاتها في مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43411

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager