آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تنسيق 2019 .. كليات اختبارات القدرات تقرر إلغاء الكورسات لهذا السبب

صورة الخبر: تنسيق الجامعات 2019
تنسيق الجامعات 2019


كشف الدكتور سيد قنديل، رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات، عن القرارات الجديدة التي تم اعتمادها ضمن قواعد القبول بالجامعات، وذلك لطلاب شهادة الثانوية العامة، والشهادات المعادلة لها.

وأضاف قنديل، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أنه تم إلغاء الكورسات والدورات التدريبية التي كانت تعقدها الكليات التي تشترط للالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات.

وأوضح الدكتور سيد قنديل، أنه سيتم عقد اختبارات القدرات بجميع الكليات التي تشترط أداء الاختبارات، بنظام الاختبار الإلكتروني الموحد، للطلاب المتقدمين لتنسيق 2019 -2020.

وأشار إلى أن الاختبار الإلكتروني عليه 30% من مجموع الدرجات الكلية، مشيرا إلى أنه يتم إجراء امتحانين أخرين لقياس مهارات الطلاب حسب تخصص كل كلية.

وألفت رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات، إلى أنه سيتم تسليم مظاريف اختبارات القدرات للكليات التي يجرى بها اختبارات، على مدار يومي 2و3 يوليو القادم، مشيرا إلى بدء الاختبارات في جميع الكليات يوم 6 يوليو القادم.

من جانبها أكدت الدكتورة أماني حنفي، عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، أن هناك تعليمات مشددة على عدم تحصيل أي رسوم أو تحميل الطلاب أي أعباء مادية.

أخبار قد تهمك

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تنسيق 2019 .. كليات اختبارات القدرات تقرر إلغاء الكورسات لهذا السبب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66711

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري